“وشهد شاهد من اهلها” ضابط شرطة سابق يكشفاسرار حول تعامل الشرطة مع الجريمة في المجتمع العربي!

تاريخ النشر: 01/10/22 | 16:12

“في المجتمع اليهودي جريمة سرقة تقيم الدنيا ولا تقعدها، لا نتحدث عن جريمة قتل .. ”

في مقابلة اجراها طاقم فيلم “حياة في ظل الموت” مع قائد سابق في محطة شرطة تل ابيب يافا، كشف الكولونيل نيسيم داودي عن معلومات خفية حول دور الشرطة في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، حيث اكد ان تعامل الشرطة مع قضايا الجريمة في المجتمع العربي يختلف عنها في المجتمع اليهودي معللا ذلك بتقاعس الشرطة عندما يتعلق الامر بالمجتمع العربي.

الفيلم المنتظر من اخراج وانتاج طاقم عربي سيبث على قناة مكان وكان 11 يوم السبت (1.10) الساعة 21:45 ويوم الاثنين (3.10) الساعة 20:00 على قناة مكان. ويوثق الفيلم الحياة اليومية التي يعيشها ابناء المجتمع العربي في ظل العنف المستشري، حوادث العنف وإطلاق النار بشكل يومي. من خلال الفيلم يحاور المخرج بلال يوسف قائد سابق في محطة الشرطة تل ابيب يافا يدعى نيسيم داودي والذي عمل لطيلة سنوات في الجرائم الخطيرة في منطقة يافا المركز والمثلث، ومن خلال عمله انكشف على الكثير من ملفات جرائم العنف في المجتمع العربي” دولة اسرائيل لا تكترث لجرائم القتل في المجتمع العربي، هذه قضية كبيرة جدا تم اهمالها سنوات وسنوات من قبل قيادات الحكومة وصولا الى الشرطة، لعشرات السنوات موضوع الجريمة في المجتمع العربي كان خارج حسابات الدولة” يقول داودي ويضيف:” 80% من النشاطات الاجرامية الخطيرة على مستوى الاستخبارات تعرف الشرطة من قام بها، الشرطة تعلم اي عائلة تملك اسلحة، اي عائلة متنازعة مع عائلة اخرى، ومن يعمل في الخاوة، وان سالتني عن ترجمة هذه المعلومات الاستخبارية الى عمليات على ارض الواقع فاقول ان الشرطة لم تفعل اي شيء من هذا، والمعطيات التي تشير الى ارتفاع عدد ضحايا الجرائم في المجتمع العربي سنويا هي خير دليل على ذلك”.

وعن فرق تعامل الشرطة مع جرائم العنف في المجتمعين العربي واليهودي يقول داودي:” لو كان اعداد ضحايا العنف في المجتمع اليهودي كما في المجتمع العربي لكنت سترى تعامل اخر من قبل الشرطة، كنت سترى فجأة قوات، موارد ، اموال، خطط عمل”.

واضاف :”قبل ان نتحدث عن الجرائم البشرية، لنتحدث عن جرائم السرقة، موجة جرائم سرقة في بلدة يهودية قد تكفل تعامل صارم من قبل الشرطة، ونتحدث فقط عن جرائم سرقة التي لو حدثت لكان قد تدخل المسؤولون وكنا سنشغل كل قواتنا لردع هذع الجرائم”.

يذكر ان الفيلم “حياة في ظل الموت” الذي سيعرض السبت والاثنين على قناة مكان، سيتم عرضه ايضا في المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع، وفي مسرح وسينماتك ام الفحم، في موعد سيتم الاعلان عنه لاحقا.

اليكم رابط لمقطع من المقابلة :
https://www.facebook.com/Makan.Digital/videos/1121087372119916/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة