صدر حديثا : ديوان ثالوث الحب المقدس للأديبة والشاعرة إيمان مصاروة.

تاريخ النشر: 25/09/22 | 10:40

صدر حديثا عن دار سهيل عيساوي للطباعة والنشر. وبدعم من مؤسسة مفعال هبايس قسم الثقافة والفنون ، ديوان ” ثالوث الحب المقدس” باللغتين العربية والانجليزية.
ويقع الديوان في 80 صفحة من الحجم المتوسط ، وأما لوحة الغلاف للفنانة المبدعة الاء مرتيني، ومما جاء في مقدمة الديوان على لسان الشاعرة:-

ثلاثُ مدن شكلتْ خارطةَ قلبي وبنيت فيها حدائقَ للحب والجمال : الناصرة، والقدس وبيت لحم . عشت فيها كل سنوات عمري وعانقتُ آلامَها وأفراحها ، ورسمتُ لوحاتي الشعرية من وحي تربتها المقدسةِ العبقةِ بالطهر والإيمان. هي أرضُ النبوةِ والمحبةِ والإبداع. إن كان لي فخرٌ فبالانتماء إليها وتأمُّلها وهي تسير في دروب الزمان كنجوم وضاءَة تهدي السعادةَ والسكينة للناظرينَ . ولها مني كلُّ قصائدِ العرفان والامتنان لإشراقاتها في عمري ولِما منحتْه لي من طاقاتٍ خلاقة لمواجهة الحياة بكل تفاصيلها .

وأهدت الشاعرة مصاروة قصيدتها الطويلة المنسوجة على تفعيلة الكامل للمدن التي سكنت روحها، كانحناءة أمامَ بهائِها الفخم الفوّاح بالتاريخ والبطولات. والجدير بالذكر أن الشاعر والأديب فريد غانم قام بترجمة الديوان للغة الانكليزية.
والشاعرة مصاروة باحثة جادة في الأدب الفلسطيني المعاصر وأدب السجون ، ودراسات متخصصة في شؤون القدس وأخرى متنوعة الاهتمام والاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة