وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور الجامعة العربية الأمريكية

تاريخ النشر: 13/09/22 | 17:53

زار الجامعة العربية الأمريكية وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف اطلاع إدارة الجامعة على مشروع نظام المتابعة والتقييم لقطاع التعليم العالي والذي تعمل الوزارة حالياً على اعداده تمهيداً لإقراره وتطبيقه في فلسطين.
وضم الوفد الضيف كلا من، رئيس وحدة التخطيط والمشاريع في الوزارة الأستاذ منجد سليمان، والمستشارتين في المشروع الدكتورة ربيحة عليان، والدكتورة صوفيا الريماوي، وكان في استقبالهم، كلا من مستشار مجلس إدارة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عدلي صالح، وعميد البحث العلمي في الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عوض، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات الأستاذ بهجت العيسة، ومساعد نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور سامي الصدر.
في بداية الاجتماع رحب الدكتور عدلي صالح بالوفد الضيف، وقدم لمحة عن تطور وتوسع الجامعة في السنوات الأخيرة، وتميزها في كافة التخصصات وعلى رأسها التخصصات الطبية، وأكد على التزام الجامعة ودورها الإيجابي في المساهمة في إنجاح رؤية الوزارة ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس لتطوير قطاع التعليم العالي في فلسطين.
بدورهم قدم وفد الوزارة، خلال الاجتماع، تعريفا بنظام المتابعة والتقييم لقطاع التعليم العالي وأهدافه ورؤية الوزارة لهذا النظام، والمحاور الرئيسية التي تم اعتمادها في المرحلة الأولى للمشروع.
وقدمت إدارة الجامعة مقترحات ورؤيتها في هذا المشروع، وتم التوافق على أن استمرار التعاون في المراحل التالية في هذا المشروع لإخراج مؤشرات ومعايير فعّالة تخدم الجامعة وقطاع التعليم العالي في فلسطين بشكل عام.
يُشار إلى أن نظام المتابعة والتقييم يهدف إلى قياس ومعرفة مدى تحقيق قطاع التعليم العالي للغايات والأهداف والنتائج المخطط لها والتقيّد بالسياسات التي تم إقرارها، واتخاذ القرارات التصحيحية في مسارات البرامج والنشاطات المنفذة تجاه تحقيق أفضل النتائج والمخرجات في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة