صدر حديثا : هو الذي رأى كل شيئ في دلمون دراسة في الأسطورة والأدب للدكتور محمود نعامنة

تاريخ النشر: 09/09/22 | 15:54

الباحث العرابي والأستاذ الجامعي الدكتور محمود نعامنة يصدر مؤلفه العملاق الجديد؛ عن دار سهيل عيساوي للنشر والتوزيع وبدعم من صندوق يهوشواع رابينوفيتس- تل أبيب ووزارة الثقافة والرياضة.
أصدر الباحث الدكتور محمود نعامنة دراسة جديدة هي السابعة عشرة من دراساته التي يطرح فيها وعلى الدوام سجالات علمية محتدمة؛ منبشا في الأديان القديمة والأدب والفلسفات؛ طارحا موضوعات علمية في العمق.
جاءت الدراسة في 500 صفحة من القطع الضخم؛ تناول من خلالها الباحث أساطير قديمة حاورتها الأديان السماوية المختلفة! والتي يتضح في النهاية أنها هي الأخرى سليل ديانات قديمة أخرى؛ ثم يبحث الدكتور نعامنة كيفية تأثير هذا السجال العلمي على المدونة الأدبية المعاصرة لا سيما المدونتين الأدبية والشعرية!
يعمل الباحث كمحاضر في قسم اللغة العربية في كلية أحفا؛ مناقش ومقيم خارجي في برنامج الماجستير والدكتوراة في جامعة النجاح في نابلس. الدكتور محمود نعامنة خريج جامعة تل أبيب حيث أعد أطروحة الدكتوراة الأولى؛ وكان طالبا لدكتوراة ثانية في اللسانيات السامية -قسم اللغة العبرية جامعة بن غوريون؛ وطالبا لدكتوراة ثالثة في الأدب المقارن في جامعة حيفا؛ وبعد تجميد الأطروحات الثانية والثالثة؛ أصر على التعمق في مجال اختصاصه الأم الواسع…
نشر الباحث العرابي أكثر من خمسة وثلاثين مقالا محكما في دوريات عربية وعالمية؛ ونشر 17 كتابا بلغات مختلفة؛ وشارك في عشرات المؤتمرات العلمية في البلاد وفي العالم..
يهدي الدكتور محمود نعامنة نجاحاته إلى طلابه في كل مكان؛ وإلى صديقه الداعم بلا حدود الناشط والمثقف الكبير الأستاذ سهيل عيساوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة