إنطلاق مجموعة طاقات وقدرات بالجماهيري بام الفحم

تاريخ النشر: 24/08/22 | 21:21

قامت وحدة الوالدية والاسرة في المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم بتشكيل مجموعة جديدة لمجموعات العمل النسائي بالمركز الجماهيري تحت عنوان “طاقات وقدرات” وهي مجموعة من ضمن مجموعات وحدة الوالدية والاسرة والخاصة بجيل المرحلتين الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى مجموعة طاقات وقدرات الفعالة حالياً والتي تشارك فيها مجموعات من الفتيات والنساء فوق جيل الثامنة عشرة.
البداية مع هذه المجموعة الجديدة إبتدأت بنشاطات إستمرت لمدة أسبوع إشتملت على 5 لقاءات في مجال التنمية البشرية قدمها الاخصائي رضوان درويش إغبارية – مستشار تنظيمي وتربوي وموجه مجموعات، تم خلال اللقاءات تنظيم ورشات عمل ومحاضرات، ومن بين المضامين التي تم تمريرها: إرشاد في كيفية تمرير فعاليات تعارف بين المشتركين، آليات وفعاليات يستعملها المشاركين مستقبلاً، مهارات في التفكير الايجابي تخلله عرض شرائح ونقاش مفتوح بين المشتركين، صفات القائد والقيادة، فعاليات في فن القيادة واتخاذ القرار الصائب، احترام اراء الاخرين، ورشة عمل في مهارات استثمار وادارة الوقت، ورشات عمل في الحصانة النفسية والحصانة الاجتماعية، تعزيز وتقوية الشخصية ومهارات النقاش.
أيضاً شاركت الطالبات بورشة في مجال الطب الطبيعي قدمتها السيدة فردوس محاميد – مديرة مركز ليلك، حيث قامت المشاركات بتصنيع كريم واق للبشرة من أشعة الشمس بإرشاد وتوجيه منها.
كما وشاركن بورشة في مجال تنسيق الفواكه قدمتها السيدة نجلاء اغبارية، بالإضافة إلى رحلة إلى منطقة منشة قامن خلالها بالمشاركة بالعديد من محطات التحدي بإشراف المدرب طارق قراقرة.
هذا وسيكون لهن رحلة ترفيهية خلال الأيام القريبة ستكون لمدينة الملاهي – لونابارك.
يشار الى انه سيكون استمرارية لهذه المجموعة من خلال لقاء كل أسبوعين تمرر فيه الكثير من الورشات والنشاطات الخاصة بهذه بإهتمامات الطالبات من هذه الشريحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة