“التراث الفلسطيني” باُمسية لطلاب مخيم كفرقرع

من ابراهيم ابوعطا

تاريخ النشر: 07/08/22 | 12:40

لقد ترك لنا الأسلاف من أجدادنا وآباؤنا الكثير من التراث الفلسطيني الذي يحق لنا أن نفخر به ونحافظ عليه ونطوره ليبقى ذخراً لنا وللأجيال القادمة – هذا ما أكده وعمل من اجله اطفال مخيم الحوارنة كفرقرع 2022 في أمسية تراثية فلسطينية أقيمت مساء يوم أمس الجمعة على ارض الحوارنة ضمن فعاليات مخيم الحوارنة والذي يحمل شعار مخيم ممتع لجيل مبدع.

هذا وقد شملت اُمسية التراث الفلسطيني على عدة زوايا تراثية كرسم الحناء و التصوير في الخيمة التراثية، و العرس الفلسطيني، وتخلل ذلك تناول مناقيش الزعتر الفسطينية والموائد الفلسطنية. وشارك الطلاب في أمسيتهم جمهور واسع من الأهالي والضيوف ، بما في ذلك السيد نظير زحالقة القائم بأعمال رئيس المجلس ، السيد سامي زيد نائب رئيس المجلس ، وأعضاء المجلس البلدي اشرف عثمان ورامي ابو خاطر. نظير زحالقة وخلال كلمته الترحيبية أعرب عن تقديره واعجابه الكبير للمستوى الراقي الفعالية والحضور الواسع من قبل الأهالي ، مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التراثية والتي تعزز روح الانتماء والهوية خصوصا لدى ابناء الشبيبة. كما وقدم زحالقة شكره العميق لاهالي الطلاب على حضورهم ومشاركتهم متمنيا لطلاب المخيم المزيد من الإبداع والتميز في مخيم الحوارنة والذي يشمل على برنامج حافل من الفعاليات والنشاطات المميزة تهدف لرفاهية الطلاب وتعزيز ثقافتهم في العديد من المجالات ونواحي الحياة.كما وقدم نظير زحالقة شكره العميق لكل المتبرعين ولكل من عمل وساهم في إنجاح الفعالية بشكل خاص وفعاليات المخيم بشكل عام.
هذا وفِي تعقيب له قدم المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع تحيته لجميع طلاب المخيم على إبداعهم وتميزهم في هذه الفعالية مضيفا بالقول : على شعبنا ألا ينسى ماضيه وأسلافه، كيف عاشوا وعلى ماذا اعتمدوا في حياتهم وكلما أحس الناس بماضيهم أكثر، وعرفوا تراثهم، أصبحوا أكثر اهتماماً ببلادهم وأكثر استعداداً للدفاع عنها ، الف تحية لإدارة المخيم ، والمركزين والمشردين والمساعدين على إبداعهم في ارشاد وخدمة الطلاب “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة