المصادقة على تمديد عطلة الأضحى بالمدارس العربية

تاريخ النشر: 01/11/11 | 10:34

اصدر كمال عطيلة ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي بيانا حول عطلة عيد الاضحى في المدراس العربية ، جاء فيه :”في أعقاب توجّه العديدين من مديري المؤسّسات التعليميّة للوزارة بموضوع تمديد عطلة عيد الأضحى المبارك لتشمل يوم الخميس 10.11.11 تقرّر ما يلي : 1. بناء على منشور المدير العام للوزارة المتعلّق بالأعياد فان عطلة عيد الأضحى المبارك تبدأ يوم السبت 5.11.11 (يشمل) وتنتهي يوم الأربعاء 9.11.11 (يشمل ).

2. المدارس العربية المحتفلة بالعيد والتي ترغب في تمديد عطلة عيد الأضحى لتشمل يوم الخميس 10.11.11 عليها الالتزام بما يلي :

– مدير المؤسّسة التعليميّة يتوجّه خطيّا الى مديرة اللواء بعد حصوله على موافقة كل المعلّمين بتنفيذ ذلك على أن يتم اعادة هذا اليوم بتاريخ 9.1.12 .

– مدير المؤسّسة التعليميّة يقوم باعلام الأهل بهذا القرار في حال تمّ المصادقة عليه.

– يحبّذ اتّخاذ قرار على مستوى البلدة في حال تمّ تقديم الطلب بشكل مركّز.

يشار بأنّ المديرة العامّة للوزارة ، داليت شطاوبر ، عمّمت هذا القرار على مديري الألوية المختلفة في الوزارة”. وزارة التربية والتعليم تتمنّى عيدا سعيدا للجميع وكل عام وأنتم بخير”. الى هنا نص البيان الذي وصل نسخة منه الى موقع بقجة.

 

‫6 تعليقات

  1. للحقيقه

    انه من يتمعن البرنامج السنوي لطلاب المدارس يجد ان ايام التعليم لقل من ايام الدراسه

  2. كل عام والجميع بخير أعاده الله على الجميع باليمن والبركات . ان طلب المديرين بالتمديد يوما آخر لدواعي وأسباب هم يعرفونها شيء طبيعي وأن يكون هناك تعويضا لهذا اليوم ولكن متى ؟ 9/1/12 – بمعنى السنة القادمة . ذاك اليوم يكون يوم الأثنين ، هل يكون ذلك خلال عطلة ؟

  3. للحقيقة أننا أصحنا نرى الأهالي ناقمين على المدارس والمعلمين في حال خرجوا لعطلة او لعيد قائلين هنيئا لكم على ماذا بالله؟؟
    وكذلك أو ليس معلمينا بشر يستحقون الراحة مثلكم تود الأمهات لو يتعلم ابنها للساعه السادسة مساء لترتاح حماكم الله اوهل المعلمين والمعلمات مجرمين حتى تتمنين لهم القيام بذلك ألا تعانين من تربية ابن او اثنان او ارعة وخمسه في بيتك ؟؟!! كيف الله لا تعذريهم وعليهم تحمل نوعيات عديده من الطلاب وتتمنين لهم ولهن الراحة فديننا الاسلامي حثنا على التعاون والاخوة وان نحب لاخينا المسلم ما نحبه لنفسنا …صحيح ان هذه مهنته ولكن جميع المهن في العالم تنتهي مع عوده الموظف من العمل عدا المعلم فترافقه مهنته في بيته على حساب عائلته وفي الشارع ايضا وفي كل ركن يلجأ اليه..الكثير من المعلمين يحبون يحترمون أبائنا فلما لا نحترمهم ونقدرهم فقط لا يريدون منا سوى هذا كفا سخطا على المعلمين والمتعلمين دعونا نبدا بأنفسنا قل كل شي..
    ثم لي ملاحظه في حال تم الاجماع على ان يكون يوم الخميس عطلة فإن ذلك سيعوض في اليوم الأخير من عطلة الشتاء بدل ان يعود الطلا ب 10/1/12 سيعودون 9/1/12 وبهذا لن يخسر الطلاب من ايامهم الدراسيه

  4. ما داموا بدهم يعوضوه من عطلة الشتاء ما في مشكلة
    كل عام وانتم بالف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة