الرامة : عودة جوقة سراج إلى البلاد من جرش بالاردن

تاريخ النشر: 05/08/22 | 7:58

بعد النجاح الكبير لعرضها في مهرجان جرش تعود جوقة سراج الى البلاد بمشاعر فخر وإعتزاز وفرح كبيرين بالإنجاز المميز في زيارتها للاردن وعرضها للمسرحية الغنائية غُرية حُب ،التي حضرها المئات من الأردنين وسواح من الدول العربية .

يُذكر ان من بين الحاضرين برز حضور وزيرة الثقافة والشباب السيدة هيفاء نجار التي ساهمت مساهمة كبيرة في تسهيل حضور الجوقة الى الاردن بما فيها من تعقيدات حضور عدد أعضاء الجوقة الكبير ومرافقيهن من تقنيين ومهنيين وعتاد كبير بشكل خاص مشكورة جداً ، كما وزارت أعضاء الجوقة قبل العرض حاضنةً اياهم ومرحبة ومشجعه لهم ومعبرة عن سعادتها لحضورهم وخصوصا انها منحدرة من عائلة فلسطينية أصلها من قرية الرامة مقر وبيت جوقة سراج ، كما وأثنت السيدة الوزيرة على قدرات الجوقة ومهنية عملها وأبدت إعجابها العالي بالعرض .

ويُذكر أيضا حضور خاص للسيد ميشيل صايغ رجل الأعمال المنحدر من مدينة يافا ومالك قناة رؤيا الاردنية وأحد اكبر رعاة مهرجان جرش الثقافي .
كما وتميّز العرض بالتغطية الإعلامية الكبيرة من قنوات ومواقع وصحافة عربية وأجنبية الذين عبروا عن تميز وخصوصية هذا العرض .

أقيم لقاء صحفي مع إدارة جوقة سراج تكلم فيه المدير العام للجوقة السيد زهير غنادري أجاب فيه على عدد كبير من الأسئلة التي تدل على الإهتمام الخاص بجوقة سراج ومسيرتها منذ تأسيسها قبل سبعة عشر عاماً .

وشدد السيد غنادري على أهمية التواصل عامةً والتواصل الثقافي خاصةً بين فلسطيني الداخل مع إخوتهم في باقي الدول العربية وسائر دول العالم ، وحدد أهمية الأردن ودوره في هذا التواصل كونه يُعتبر النافذة الأولى للشعب الفلسطيني ، وشكر كل من عمل على إقامة هذا العرض وإنجاحه وخصوصاً الشعب الأردني الذي إحتضن الفرقة بكرمه وحسن إستضافته ، وشكر إدارة المهرجان المتمثلة بطواقمه العديدة ومديرة السيد مازن قعوار والمدير الفني السيد شحادة درابسة .

وأعرب غنادري عن سعادته لتمثيل جوقته لأبناء شعبه على أحسن وجه بمستوى فني عالي ومهني بإدارة وقيادة الاستاذ الفنان والملحن للعمل قائد الفرقة المايسترو سامر بشارة الذي طرح التعقيدات الفنيه المهنيه في تلحين مُغَنّاه كامله مدتها ساعة ونصف . من الجدير ذكره أن الموسيقي بشارة الخل هو موزّع العمل وقائد الاوركسترا قد أعرب عن سعادته بهذه التجربة .

والجدير ذكره ان عرض مهرجان جرش هو العرض الثاني خارج البلاد لجوقة سراج وسيتم الاعلان عن عرض ثالث لها سيكون في شهر سبتمبر أيلول القادم .
نتمنى لجوقة سراج المزيد من النجاحات والعطاء والاستمرارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة