التجمّع يغلق باب الترشيح وينطلق نحو إنجاح المؤتمر الاستثنائي يوم السبت

تاريخ النشر: 04/08/22 | 9:00

أغلقت اللجنة التنظيمية للمؤتمر الاستثاني في التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ باب الترشح للمقاعد الخمسة الاولى، اذ يعقد التجمّع مؤتمره في جلسة استثنائية لاقرار القائمة البرلمانية للتجمّع لخوض الانتخابات البرلمانية ال-25 بعدما تقرر تاريخ الانتخابات المقبلة وحلّ الكنيست، ويعقد المؤتمر يوم السبت المقبل في تاريخ 6.8 تمام الساعة العاشرة والنصف في قاعة العوادية-شفاعمرو.

كما وتقدم بالترشح للموقع الأول النائب سامي أبو شحادة رئيس كتلة التجمّع الحالي، وللموقع الثاني د.امطانس شحادة والذي شغل منصب الأمين العام وسبق ومثل الحزب في البرلمان وينافسه جمعة الزبارقة مركز لجنة توجيه عرب النقب وعضو المكتب السياسي في التجمّع والمربي ابراهيم ابو بدر، اما للمقعد الثالث وبناءً على النظام الداخلي للتجمّع الذي يضمن تمثيل النساء بين كل ثلاث مقاعد على الاقل، تتنافس عليه كل من دعاء حوش من الرينة وخلود ابو احمد من الناصرة.

اما الموقع الرابع فينافس عليه كل من المحامي عامر العتايقة من رهط والصحافي قاسم بكري من البعنة ود.وليد قعدان من باقة الغربية المختص في طب الأعصاب، وينافس على الموقع الخامس عضو اللجنة المركزية محاسن قيس من جديدة-المكر والشاب ميمنة عكري من عرابة.

وعبرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر التجمّع في بيانها عن اعتزازها بالمسار الديمقراطي الذي يسير فيه الحزب وتنوع المرشحين من كافة المناطق والفروع والأجيال ذو الكفاءات العالية للتعبير عن مشروع التجمّع، وحمله والمضي فيه قدمًا حتى تحقيق أكبر نصر للتجمّع في الانتخابات القادمة.

يذكر ان القائمة سينتخبها 594 مندوبًا من أعضاء التجمع، ودعت اللجنة التحضيرية كافة أعضاء التجمّع ومندوبي المؤتمر للمشاركة في اعمال المؤتمر والعملية الانتخابات لاختيار ممثلي التجمّع والخروج من المؤتمر بكل قوة في سبيل تعزيز مشروعنا الوطني والديمقراطي وحضور وتأثير الحركة الوطنيّة شعبيًا وبرلمانيًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة