فعالية الزيت والزيتون بالمستقبل كفرقرع

تاريخ النشر: 31/10/11 | 11:36

أقامت مدرسة المستقبل الابتدائية كفرقرع جملة من الفعاليات التربوية والترفيهية والتراثية احياء ليوم الزيت والزيتون، وقد شارك في هذه الفعاليات جميع طلاب المدرسة واعضاء الهيئة التدريسية الى جانب امهات الطلاب اللواتي قمن بتحضير الوجبات التراثية التي اعدت على وجبة الافطار ” المناقيش” وتحضير الزيت واللبنة والزيتون, كذلك كانت هناك زوايا خاصة للاكلات العربية التقليدية ولكيفية تحضير الزيت والزيتون.

وقد اعدت مائدة كبيرة على اثرها تناول جميع طلاب المدرسة الافطار مع امهاتهم واعضاء الهيئة التدريسية في اجواء مميزة سادت بها روح المحبة والتعاون بين الجميع.

بعدها توجه الطلاب الى صفوفهم حيث شاركوا بفعاليات صفيه حول الزيت والزيتون تمركزت حول اهمية شجرة الزيتون والتي باركها رب العالمين بالقرآن الكريم وعلى اهمية الزيتون في تراثنا العربي الاصيل وعلى الفوائد الصحيه للزيت والزيتون.

تخللت الفعاليات ورشات رسم وفنون. ثم اتجه الطلاب الى الساحه مرة اخرى للاحتفال حيث قدموا عروضا جميله منها القصائد والزجل واغنيه زيتون بلادي ومسرحيه كان ابطالها طلاب المدرسة.

المربي اسامة ابو رقية حيا جميع الطلاب وامهاتهم على هذه المشاركة البناءة مشيرا الى ان تفاعل الطلاب وامهاتهم في هذه الفعالية انما يؤكد الى ضرورة تنشيط مثل هذه الفعاليات التي تحمل رسالة واضحة وقوية لاهمية احياء تراثنا وحضارتنا التي نعتز بها في كل مكان وزمان.

بدورها شكرت المربية مها مدلج الامهات المشاركات على دورهم المحوري والمركزي لنجاح الفعالية مؤكدة ان مشاركة الامهات في مثل هذه الفعاليات المدرسية انما يساهم في تطوير التعاون والمشاركة ما بين الهيئة التدريسية وعائلات الطلاب لما فيه مصلحة لنجاح العملية التعليمية والتربيوية في المدرسة ونجاح الطلاب تعليميا وتربويا .

كفاية زحالقة ام الطالبة روز عبرت عن سعادتها وفرحتها لهذه الفعالية مشيرة الى ان الفعالية حملة معاني ورسائل عدة اولا احياء التراث وتعزيز التوعية والتثقيف لدى الطلاب الجيل القادم لاهمية المعرفة على التاريخ والحضارة والهوية العربية المتعلقة بالزيت والزيتون كما اشارت الى ان مشاركة الامهات ساهم في تطوير العلاقات ما بين الامهات واعضاء الهيئة التدرسية الامر الذي يصب في مصلحة الطلاب.

mostaqbal1-1

mostaqbal1-6

mostaqbal1-11

mostaqbal1-18

mostaqbal1-28

mostaqbal1-31

‫21 تعليقات

  1. ولاااااو شو نفسي ارجع عل هاي المدرسه
    احلى ايام حياتي قضيتها هووون
    لو ارجججججججججججع
    😉

  2. احلى صفين..الرابع والثالث ب…واحلى مربيات مها ورفيقه مدلج…يعطيكم الف عافيه!!

  3. كانت فعالية جميلة جدا وممتع واشكر كل المرين والمربيات وشكر خاص للمعلمة لمياء عبادي

  4. كانت الفعالية رائعة وممتاز وجميلة وشكر خاص للمعلمة هيفاء وسهى عمل جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة