افتتاح مبنى مركز الموهوبين والمتفوقين في حورة

تاريخ النشر: 09/06/22 | 18:48

في أجواء من الإبداع تمّ صباح يوم، الخميس، افتتاح مبنى ومركز الموهوبين والمتفوقين في بلدة حورة. ويخدم المركز اللوائي جميع أبناء النقب عامة، وطلاب حورة خاصة، والذين يتم اختيارهم بعد التصنيف عن طريق وزارة التربية والتعليم ليتم اختيار نخبة متفوقة موهوبة من مدارس النقب.

وشارك في حفل الافتتاح رئيس المجلس المحلي الأستاذ حابس العطاونة، ونائبه مسؤول ملف البيئة اسحاق أبو القيعان، وعضوة الكنيست إيمان خطيب ومدير لواء جنوب بوزارة التعليم رام زهابي ومدير المركز الأستاذ صالح الشنارنة، ورئيس مجلس واحة الصحراء إبراهيم الهواشلة، ومدير جناح الموهوبين مناحم ندلر، ومفتشي وزارة التربية والتعليم، ومدراء الأقسام في مجلس حورة المحلي ومدراء المدارس الابتدائية والثانوية في البلدة وخارجها، وطلاب المدرسة، وأهالي الطلاب والضيوف.

ويهدف المركز إلى إثراء وتطوير مهارات الطلاب التفكيرية وتنمية الشخصية وتعلم مهارات ابداعية في مختلف المجالات مثل: علم الفلك، الرسم ثلاثي الابعاد، الطاقة البديلة، الكيمياء البيتية، الروبوتيكا وإعادة التدوير وغيرها.

رئيس مجلس حورة المحلي، الأستاذ حابس العطاونة، أثنى على جهود مدير المركز وطاقمه الذين أبدعوا وتميزوا في النظام والترتيب والتجهيز والتفكير خارج الصندوق بمجالات هامّة، كما وشكر الطلاب المشاركين الذين أبدعوا في العرض والشرح، مؤكدا على ضرورة إنشاء وتطوير مؤسسات عامّة مثل هذه المراكز التي بدورها تشجع وتقود الطّلبة إلى أماكن أكاديمية يصبو إليها الجميع.
وبيّن رئيس المجلس “أهمّيّة دور المجلس المحلي في دعم مسيرة التربية والتعليم والمشاركة الفاعلة في إقامة نشاطات وفعاليات رياديّة تخدم أهلنا في حورة والنقب عامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة