وفد من مجموعة مستشفيات العربي يزور الجامعة العربية الأمريكية

تاريخ النشر: 01/06/22 | 9:22

استقبل عميد كلية الطب البشري في الجامعة العربية الأمريكية الدكتور عماد دويكات، رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات العربي الدكتور سالم أبو خيزران، ومدير عام مستشفى المقاصد واستشاري القلب والأوعية الدموية الدكتور عز الدين حسين، وأخصائي النسائي والتوليد في المستشفى الاستشاري الدكتور مشهور النعسان، في مبنى كلية الطب البشري، بهدف بحث سبل التعاون المستقبلي بين الجامعة ومجموعة مستشفيات العربي.
وتخلل اللقاء حديث موسع عن واقع كليات الطب البشري في جامعات الوطن، ومدى أهمية النقلة النوعية والسريعة التي أخذتها الجامعة في هذا المجال، لما لها من دور علمي وإنساني وأكاديمي ووطني في نقل المعرفة الطبية التي بالضرورة ستخدم شريحة واسعة من أبناء شعبنا، بأيدي طلبتنا عند تخرجهم.
واستعرض عميد كلية الطب البشري في الجامعة الدكتور دويكات، حجم الإضافات والتطورات على الصعيدين الأكاديمي والتقني التي أقيمت على أساسها كلية الطب البشري في الجامعة العربية الأمريكية، وذلك ضمن معايير وسياسة الجامعة الرامية إلى تقديم معرفة علمية بكفاءة وجودة عالية جدا لطلبتها، مشيرا إلى أن الجامعة تبذل جهدا كبيرا على الصعيدين اللوجستي والأكاديمي في سبيل النهوض بكلية طب بشري مميزة وذات علامة فارقة على مستوى فلسطين.
وتابع قائلا، “الجامعة تقدر الكفاءات وتحترمها وتسعى دائما إلى بناء الشراكات والاتفاقيات النوعية في كافة التخصصات والمجالات وخاصة الطبية، كما أن الجامعة تنظر إلى مجموعة مستشفيات العربي كشريك مهم واستراتيجي مهم وذو فائدة كبيرة لطلبتها الذين يدرسون التخصصات الطبية بشكل عام”.
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات العربي الدكتور سالم أبو خيزران، ” نفخر بالجامعة العربية الأمريكية لما تحققه من تطور ونمو علمي وأكاديمي كبيرين منذ تأسيسها، موضحاً أن التعاون ما بين الجامعة ومجموعة مستشفيات العربي قائمة وستتطور ما دام في ذلك خدمة ودعم لأبناء شعبنا بشكل عام وطلبتنا بشكل خاص”.
من جهته، أعرب الدكتور عز الدين حسين مدير عام مستشفى المقاصد واستشاري القلب والأوعية الدموية، عن إعجابه الشديد بحجم النقلة النوعية المميزة لكلية الطب البشري في الجامعة العربية الأمريكية خلال فترة زمنية وجيزة، مبيناً أنه لن يتوانى في تقديم أي مساعدة أو خبرة من شأنها أن تخدم كلية الطب البشري بشكل عام ومركز محاكاة القلب في الكلية بشكل خاص.
تلا اللقاء جولة تعريفية من قبل منسق مختبرات التشريح في الجامعة الدكتور عماد أبو الرب، لكلية الطب البشري بشكل عام ومختبرات التشريح على وجه الخصوص، لإظهار حجم الشمولية التكنولوجيا والتقنية والأكاديمية التي تضع في أيدي الطلبة بغية تقديم المعرفة العلمية والعملية لهم ما يمكنهم من الخروج إلى سوق العمل بقوة وبمهارات عالية تجعلهم متمكنين في مجالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة