لجنة الداخلية والبيئة: بحث انبعاث الغازات من مصنع نيشر الرملة

تاريخ النشر: 31/05/22 | 11:55

ناقشت لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية، صباح امس الاثنين، قضية تجديد تراخيص انبعاث الغازات من مصنع إنتاج الأسمنت “نيشر” في مدينة الرملة.

وأكد رئيس اللجنة النائب عن القائمة العربية الموحدة وليد طه، على أهمية مناقشة ومتابعة الموضوع سيّما وأن صناعة الأسمنت تعتبر من الصناعات الملوِّثة للبيئة وهناك مخاوف حقيقية لدى أهالي الرملة والمنطقة من أن يؤدي ذلك لمشاكل صحية للسكان، خاصة من قبل أهالي حي الرباط العرب (كفار حكال) المجاور للمصنع بعد كثرة الإصابات بأمراض السرطان والجهاز التنفسي.

ورد النائب وليد طه على الادعاء بأن المصنع يقدّم الدعم لتشجيع الرياضة والرياضيين بقوله: “قبل أن نحضر الناس لممارسة الرياضة يتوجب علينا الاهتمام بصحتهم”.

وشارك بالجلسة عدد من أعضاء الكنيست، ممثلون من وزارة حماية البيئة، ممثلون من وزارة الصحة (عبر تقنية الزوم) ، رؤساء وممثلو سلطات محلية مجاورة، إدارة المصنع، وناشطون في مجال حماية وجودة البيئة.

يذكر أن هذه الجلسة تأتي بعد أن قدّم مصنع نيشر الرملة طلبًا لوزارة حماية البيئة لتجديد التراخيص لمدة سبع سنوات أخرى، حيث ستواصل اللجنة البحث بهذه القضية بجلسة قادمة ستعقد في نهاية شهر تموز القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة