النائب منصور عبّاس: واجبنا السعي لتحصيل وتحويل الميزانيّات

تاريخ النشر: 25/05/22 | 12:48

النائب منصور عبّاس: واجبنا السعي لتحصيل وتحويل الميزانيّات، ومسؤوليّة السلطات المحلّيّة استثمارها لما فيه منفعة بلداتنا العربيّة

أعرب رئيس القائمة العربية الموحدة النائب منصور عبّاس عن رضاه من تحويل ميزانيّات بقيمة 740 مليون شيكل لسلطات وجمعيّات ومؤسّسات المجتمع العربي. وأكّد على أنّ هذه الميزانيّات جزء لا يتجزّأ من الخطّة الاقتصاديّة “تقدّم”، والّتي حصّلتها القائمة الموحّدة كجزء من اتّفاقها الائتلافي مع الحكومة.

وأضاف عبّاس أنّ هذه المبالغ هي جزء من مبالغ أخرى ضخمة جدًّا، قامت الموحّدة بتحصيلها، مؤكّدًا على أنّ تحويلها سيأتي تباعًا خلال الأشهر القادمة، مقدّرًا بأنّ مجمل ما سيحصل عليه المجتمع العربي حتّى نهاية هذا العام سيصل إلى ما يقارب 4 مليار شيكل.

ونوّه عبّاس إلى أنّ مسؤوليّة الموحّدة من خلال عمل نوّابها البرلماني وفي الائتلاف الحكومي يتلخّص في تفعيل قوّة الموحّدة السياسيّة لتحصيل هذه الميزانيّات وضمان تحويلها، لكن مسؤوليّة استثمارها وترجمتها على أرض الواقع هي على عاتق المسؤولين في السلطات المحليّة والجمعيّات والمؤسّسات العربيّة المختلفة.

وأضاف عباس: “أقولها بكل وضوح وصراحة، الموحّدة قادرة على تحصيل ميزانيّات لبناء مدارس وحدائق وتحسين البنى التحتيّة وبناء ملاعب ومراكز أبحاث وغيرها في كل بلد، وبعد تحصيل وتحويل هذه الميزانيّات تصبح الكرة في ملعب السلطات المحلّيّة والمؤسّسات الأخرى، لترجمة هذه الميزانيّات إلى واقع ملموس قادر على تحسين أحوال أهلنا في كلّ بلد وبلد. نحن نعمل من أجل أن تبقى السلطة والصلاحيّات والقوّة بأيدي السلطات المحلّيّة، ونواجه ونفاوض كلّ من يعمل على إضعافها، وذلك لثقتنا بقدرات مسؤولينا بإدارة شؤون بلداتهم”.

وناشد عبّاس المسؤولين في السلطات المحليّة والجمعيّات والمؤسّسات، وكلّ من له صلة وعلاقة بالأموال الّتي ستصل إليهم من خطّة “تقدّم”، بأن يستثمروها لما فيه مصلحة المجتمع العربي، وأن يجعلوها أداة لتغيير مجتمعي نحو الأفضل، متجاوزين عن العشوائيّة في العمل والتخطيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة