جماهير اريحا تحيي الذكرى 74 للنكبة

تاريخ النشر: 17/05/22 | 9:31

أريحا / نظمت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 74 للنكبة وفعاليات محافظة اريحا مسيرة و مهرجان خطابي تقدمت الجماهير مسيرة كشفية رافعين الإعلام الفلسطينية والرايات السوداء وذلك بحضور ممثلين عن محافظة اريحا والاغوار و القوى الوطنية والمؤسسة الأمنية وفعاليات المحافظة حيث اختتمت المسيرة بكلمات حول المناسبة.

حيث اكدت يسرى السويطي نائب محافظ اريحا والأغوار في كلمتها ان كل ممارسات اجراءات الاحتلال لن تغير التاريخ ولن تخلق واقعا جديدا وان الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته الوطنية بالاستقلال والحرية وحق العودة الى قرى ومدن التي احتلت عام ١٩٤٨.

كما اكد صلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 74 للنكبة في محافظة أريحا وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية كلمة أكد فيها على أهمية الوحدة الوطنية في ظل الهجمة الشرسة التي تقوها الحكومة الصهيونية على شعبنا في كافة محافظات الوطن وخاصة المخيمات .
كما أكد أن شعبنا اسقط مقولة (الكبار يموتون والصغار ينسون ) إن حق العودة يتناقله الأجيال جيل بعد جيل على مدار 74 عاما . كما أدان المجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين في قضية اللاجئين مطالبا بتطبيق قرارا الشرعية الدولية وعلى رأسها القرار 194 .
كما استنكر الهمجية الصهيونية النازية التي تمارسها ضد شعبنا و استهداف المخيمات باغتيالات وتدنيس المقدسات وهدم وتهجير وإبعاد واعتقالات ضد أبناء شعبنا دون أي اعتبار للقوانين الدولية والإنسانية مطالبا المجتمع الدولي بحماية شعبنا الفلسطيني من هذا الاحتلال ، كما استنكر عمليات التطبيع التي تقوم بها بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني واعتبره خيانة لدماء الشهداء وتضحيات شعبنا .

كما أدان عمليات الاغتيال المستمرة التي كان أخرها اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة و داود الزبيدي و الطفل ثائر اليازوري بدم بارد دون أي تدخل دولي.

وتحدث عزمي بلاونة مدير التربية والتعليم بالمحافظة والشيخ ناصر القرم من مجلس القضاء الشرعي أكدوا ان نكبة الشعب الفلسطيني وما تقوم به سلطات الاحتلال من قتل واغتيال يومي لأبناء الشعب الفلسطيني واستهداف الصحفيين واغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة لن تخلق واقع جديد وان جرائم الاحتلال لن تسقط بالتقادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة