انطلاق المشروع التربوي "مشاعل النور"

تاريخ النشر: 30/10/11 | 2:22

افتتحت جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي يوم أمس مشروعها التربوي التعليمي “مشاعل النور” وذلك في مركز بلال بن رباح في الناصرة عبر لقاءِ افتتاحي جمع مركزي ومرشدي المشروع من كافة مناطق الداخل الفلسطيني، والذين تم اعتمادهم للإنخراط فيه وفق معايير خاصة وضعتها جمعية اقرأ والإدارة العامة للمشروع . وقد ضم اللقاء برنامجاً توجيهياً إرشادياً وورشات عمل بهدف تنجيع العمل وتحسين أداء المرشدين .

ويهدف مشروع مشاعل النور إلى إعانة الطالب العربي الجامعي لإتمام دراسته بتقديم منحة له مقابل تخصيصه لقاءً أسبوعياً واحداً لمساعدة الطالب المدرسي والعمل على رفع المستوى التحصيلي لهم .

الأخ محمد حسن عريف اللقاء الافتتاحي ذكر خلال مداخلاته أن جمعية اقرأ ارتأت القيام بهذا المشروع من منطلق اهتمامها بشريحة الطلاب العرب التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية التي يجب دعمها ومساندتها والاعتماد عليها.

أما كلمة اقرأ فألقاها الأخ منذر مصاروة عضو الجمعية الذي ابتدأ كلامه بذكر فضل العلم مستنداً إلى أحاديث شريفة وآيات قرآنية، مشددا على أن العلم قضية مصيرية، كما عدد مشاريع اقرأ العديدة كالتوجيه الدراسي والبسيخومتري ومشاعل النور وغيرها والتي أطلقتها اقرأ بغية تثقيف الأجيال والنهوض بهم، وعوضاً عن الأهداف التعليمية لمشاعل النور فانه يهدف إلى تنمية مشاريع حياتية أيضا.

وتخلل اللقاء عرض فيلم حول جمعية اقرأ يبين شرحاً حول مشاريعها ودورها الفعال في رفع مكانة التعليم في المجتمع العربي.

الأخت إسراء أمارة مركزة المشروع قدمت تعريفاً حول المشروع وبنيته وأهدافه وكيفية تحقيقها، وأساليب التدريس التي يجب أن يتبعها المرشد، وآليات التواصل بين المركزين والمرشدين والطلاب والهيئات التدريسية المختلفة، تطرقت خلالها إلى ضرورة متابعة الطالب من الناحية الاجتماعية، التعليمية، والنفسية.

وفي ختام اللقاء أقيمت ورشات عمل شملت فعاليات تعارف، تم خلالها استعراض القوانين الخاصة بالمشروع والضوابط التي يجب أن يلتزم بها المرشد، وشرحاً عن كيفية التواصل بين المركزين والمرشدين والطلاب.

تعليق واحد

  1. ” بلغوا عني ولو آية” قال صلى الله عليه وسلم . بارك الله لكم عملكم وجعلكم قدوة لأبناء وبنات البلاد وأعانكم الله لأيصال ما تصبون اليه . بارك الله فيكم وفي مهمتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة