“صحوة كاذبة” السبت 7.5.22 سيُفتتح في صالة جفعات حبيبة للفنون معرضًا جماعيًا

تاريخ النشر: 28/04/22 | 9:54

صحوة كاذبة
فاطمة أبو رومي، شيلا أورينغر، بنينا أفيك، داليا حاي اكو، ميخائيل بن آبو، حايا هيلر دغاني، هداسا فولمن، كليل فكسلر، نيتسان يولزري، دانيا لتر، منال مرقص، ماريا مرفيلد، كرم ناطور، غناء سيف، آيا سريغ، دانيال فلدهاكر، سهى فروجة، صفاء قدح، رونيت كارت، مور ريمر
الافتتاح: 7.5.22 السبت 12:00-14:00
____________________________
قيّمة المعرض: رُلى خوري

يوم السبت 7.5.22 سيُفتتح في صالة جفعات حبيبة للفنون معرضًا جماعيًا متعدد المجالات يشارك فيه 21 فنانًا ويتناول موضوع حالة وعي خاصة؛ حالة هي على حدود الحلم، مليئة بالابداع والخيال وغير مقيدة بقوانين الواقع. في الأعمال المختلفة المعروضة في المعرض، سواء كانت أعمال رسم، تصوير أو فيديو، هناك استعارات ورموز من داخل عالم الأحلام.
“صحوة كاذبة” هي تجربة غير عادية، مثل محاولة للاستيقاظ مثلاً من حلم والاكتشاف أنه ليس حلمًا، حلم داخل حلم، أو مثلاً تجربة تقليد الواقع الحقيقي داخل حلم والذي دائمًا ما يبدو غريبًا بشكل ما.
مثل هذه التجارب تفتح الإمكانية لشيء جديد وليس مفهومًا ضمنًا، شيء غير مرتبط بقوانين الواقع كما نعرفه، حر من قوانين المنطق وأقرب إلى عوالم النوم.
إلى جانب الواقع الذي نعيشه والموقع الجغرافي الذي نسكن فيه، قد يقود هذا المصطلح إلى تحليلات واسعة أكثر ومختلفة جدًا: من الشخصي، مرورًا بالفلسفي وصولاً إلى السياسي. المعرض والأعمال الموجودة فيه تتيح لنا أن نلقي نظرة على دواخل عقل وقلب وروح الفنانين والفنانات المشاركين/ت، من خلال الانكشاف على أحلامهم ورؤاهم.
هل هو حلم جميل أم كابوس؟ هل تلك ذاكرة الماضي أم المستقبل القادم؟
في المسافة بين الحلم والذكرى هناك فسحة كبيرة لاستبصار ورؤية ما هو حقيقي وما هو غير حقيقي، ما كان وما سيكون، من هو المستيقظ ومن هو النائم، وعن الوضع الذي نشعر فيه بأننا مستيقظين ولكننا فعليا نكون نائمين (صحوة كاذبة).
_________________________
● لطلب جولات، إرشادات تفاعلية وورش عمل مستوحاة من المعرض، للمجموعات – إيلانا على هاتف: 052-532-4512 |
[email protected]
● الدخول الى الجاليري مشروط بإبراز الشارة الخضراء، شهادة متعافي أو فحص سلبي ساري المفعول.
___________________________________________________________________
الافتتاح: السبت 7.5.22 , 12:00
المكان: غاليري GH غفعات حبيبه للفنون
قيمة المعرض: رُلى خوري
حوار الصالة: 28.5.22 , 12:00
اختتام المعرض: 25.6.22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة