تشييع جثمان الكاتب والاديب شاكر فريد حسن في جنازة مهيبة

جاد الله اغبارية -مصمص

تاريخ النشر: 11/04/22 | 8:30

وفود المعزيين من كافة البلدات العربية تتقاطر الى بيت العزاء في مصمص

وسط جنازة مهيبة شيعت جماهير غفيرة من أهالي بلدة مصمص ومنطقة وادي عارة يوم الجمعة الماضي الكاتب والاديب شاكر فريد حسن الذي توفي بأزمة قلبية حادة حيث انطلقت الجنازة من مسجد صلاح الدين في مصمص الى مثواه الأخير في مقبرة البلدة حيث لقنه الشيخ إبراهيم مفيد وقام كل من د. يوسف جبارين والرفيق مريد فريد سكرتير منطقة المثلث الشمالي للحزب الشيوعي والزميل جادالله عضو هيئة تحرير الإصلاح بوضع أكاليل من الزهور على ضريحه الطاهر حملت أسماء الحزب والجبهة ومجلة الإصلاح .
ثم ابنه المربي مفيد صيداوي باسم منطقة المثلث الشمالي وهيئة تحرير مجلة الإصلاح الثقافية متحدثًا عن مناقبه ككاتب اممي وتقدمي وكمن اهتم بالادب العربي الفلسطيني وخاصة الادب المحلي فنقد وراجع وشجع العديد من الادباء والاديبات وكتب في كثير من الصحف والمواقع المحلية والعربية وفي مقدمتها :صحيفة الاتحاد الغراء ومجلة الإصلاح الثقافية واسبوعية المسار الفحماوية .
وصول العديد من رسائل التعزية ووفود الى بيت العزاء
هذا وعبر الفيس بوك وصلت سيل من رسائل التعزية من بينها : تعزية الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48، نعي جريدة طريق الشعب التابعة الحزب الشيوعي العراقي ، تعزية الفنانة الملتزمة أمل مرقس ، تعزية الاتحاد القطري للادباء الفلسطينيين من الاديب علي هيبي، كذلك تقاطرت الى بيت العزاء العديد من وفود المعزين منها : رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية الرفيق محمد بركة ، وفد الحزب الشيوعي والجبهة برئاسة رئيس الجبهة د. عفو اغبارية ، النائب أيمن عودة ، د. يوسف جبارين ، الرفاق القدامى في الحزب : إبراهيم كناعنه وعمر السعدي ومحمود محاميد ومحمود خبزنه بالاضافه الى مريد فريد سكرتير منطقة المثلث الشمالي للحزب الشيوعي ، وفد مجلة الإصلاح الثقافية برئاسة المربي مفيد صيداوي والنقابي جهاد عقل ، وفد عائلتي رمال وعطا الله وعموم أهالي يركا ، وفد الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48 برئاسة سعيد نفاع الأمين العام للاتحاد والكاتب محمد علي سعيد ، وفد حركة أبناء البلد برئاسة رجا اغبارية ، وفد بلدية ام الفحم برئاسة د. سمير محاميد .
هذا وأِشاد جميع خطباء الوفود ممن تحدثوا في بيت العزاء على كتابات الكاتب الراحل شاكر فريد حسن وموافقه المبدئية وانحيازه الى الطبقة العاملة وقضية شعبه الفلسطيني العادلة كذلك الى ضرورة جمع كتاباته من خلال تشكيل لجنة لجمع ارث الكاتب شاكر فريد حسن .
ختمة بيت العزاء
بعد عصر يوم الاحد من هذا الأسبوع تم ختمة بيت العزاء بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمود محمد عبد الوهاب وبعرافة الشيخ محمود صالح ناصر وموعظه قدمها الشيخ إبراهيم مفيد ، وفي نهاية الختمة تحدث المربي جادالله اغبارية عن ذكرياته مع الراحل الغالي وشكر باسم العائلة جمهور المعزين على حضورهم ووقوفهم الى جانب العائلة في مصابها الجلل .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة