إختتام فعاليات أسبوع التسامح بإعدادية إبن سينا كفرقرع

تاريخ النشر: 02/04/22 | 9:08

في اطار فعاليات ونشاطات اسبوع القمة للتسامح ونبذ العنف احتضنت المدرسة الاعدادية ابن سينا في كفرقرع باكورة من الفعاليات الهادفة والغنية والتي تؤكد على اهمية نبذ العنف وتبني روح الحوار والمسؤولية والتسامح حيث شهدت المدرسة العديد من النشاطات والفعاليات من ابرزها : مسيرة نبذ العنف تحت عنوان سامح انت الرابح التي جابت شوارع القرية شارك بها طلاب الصفوف السابعة حاملين شعارات ولافتات لنبذ العنف اعدت خلال فعاليات صفية خلال الاسبوع .
والجدير بالذكر انه وقبل انطلاق المسيرة اشادت مفتشة المدرسة السيدة سماهر زينة بالطلاب وبالفعاليات التي يشاركون بها مؤكدة على اهمية تبني روح التسامح والحوار ونبذ العنف متطرقة الى القيم والمعاني التي تقف خلف اسبوع القمة لتبدي اعجابها بإدارة المدرسة والاسرة التدريسية المحتضنة لمنحنى فكري راقي .ومن ثم القت مديرة المدرسة كلمتها بعدها لتشيد بالطلاب والدور الهام الذي يقدموه في سبيل ترسيخ قيم التسامح معلنة عن انطلاق المسيرة لارسال رسالة سامية مفادها ان طلاب مدرسة ابن سينا ينبذون العنف وأن التسامح مسار وليس شعار . كما وتم زراعة الازهار في ممشى القرية من قبل امناء البيئة برفقة المعلمة حنان عيسى ليغرسوا براعم المحبة والعطاء والانتماء .

واحتضنت المدرسة محاضرات حول موضوع التبرع بالاعضاء من منطلق فكر راقي يساهم في تعريف الطلاب لاهمية الموضوع من منظور انساني من الدرجة الاولى حيث قدمت المحاضرات السيدة مريم شلبي وبالتنسيق مع المعلمة اعتماد مصاروة كما وتم تقديم محاضرات حول موضوع ادارة الغضب قدمتها المحاضرة اسراء عثامنة . وفي سياق متصل تم استقبال طلاب المدرسة في متحف ابن سينا التراثي للحديث عن معاني التسامح والتآخى والمحبة المستقاه من ديننا الحنيف وتراثنا العريق لتقدم المحاضرات من قبل المعلمة ملاك طيارة والاستاذ راني هيكل . قام طلاب من الصفوف الثامنة من خلال “مشروع ملئ” ومرافقة مشروع 360 بإدارة هزار اسماعيل وارشاد المعلمات ميس ابو حسين، بيان مصاروة، مروة زحالقة وتنسيق وترتيب المرشدة سوسن عثامنة يونس بالتطوع في مدرسة الكيان وقاموا بورشات ارشاد فنون ممتعة وجميلة لطلاب المدرسة . كما وتم تقديم فعاليات من قبل مجلس الطلاب وبالتعاون مع مربي الصفوف تناولت موضوع التسامح اشرف على الفعاليات مركزة التربية الاجتماعية روزلين ابو فنه . كما وتم اختتام فعاليات اسبوع التسامح بفعاليات علمية تحت عنوان( بالعلم نحيا ) قدمها العبقري محمد عمري الذي قدم فعاليات مميزة ورائعة جذبت اهتمام الطلاب ليتفاعلوا معها وفي الختام تم اجراء فعاليات تم من خلال استخدام الجليد الجاف لشرح كيفية اطلاق الصواريخ التي تستخدم لاهداف علمية وسلمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة