لجنة التوجيه بالنقب تدعو للمشاركة بجنازة الشهيد سند

تاريخ النشر: 16/03/22 | 8:19

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، أمس الثلاثاء، اجتماعا طارئا في مدينة رهط، في أعقاب استشهاد سند سالم الهربد (27 عاما)، وهو أب لخمسة أطفال، والذي تمّ اغتياله بدم بارد برصاص وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود، التي دخلت مدينة رهط في سيارة جيب تيوتا بدون أي إشارة لكونها سيارة شرطة، ومن ثم منعت سيارة الإسعاف تقديم المساعدة الطبية وتركته ينزف حتى الموت.

هذا واستنكرت لجنة التوجية الجريمة النكراء وطالبت اجراء تحقيق في جريمة الاعدام الميداني للشهيد سند الهربد عن طريق لجنة مهنية حيادية ومستقلة بمشاركة قانونيين من المجتمع العربي .

كما طالبت لجنة التوجية المشاركة في جنازة الشهيد غدا الاربعاء الساعة 10:00 من اجل ان تكون مظاهرة ضخمة تبعث رسالة واضحة للاجهزة الامنية ان دم ابنائنا ليس هدرا .

كذلك دعت لجنة التوجية تبني قرارات بلدية رهط وبالمشاركة مع لجنة التوجية بخصوص الاضراب العام في مدينة رهط ، كذلك المشاركة في الوقفة الاحتجاجية بعد المظاهرة .

هذا وحذرت لجنة التوجية من بيانات مدسوسة وكأن الشهيد تابع لكتائب مسلحة وهذه البيانات المفبركة تعيد للاذهان الاتهامات الكاذبة للشهيد يعقوب ابو القيعان واتهامه بالانتماء لداعش كتبرير لجريمة القتل التي ارتكبتها الاجهزة الامنية .

كما اكدت لجنة التوجيه ان هذه الممارسات تعكس عقلية عدائية ضد المواطنين العرب والتي تستوجب الملاحقة القانونية للمسؤولين عن الجريمة حتى تقديمهم للمحاكمه .

كما دعت لجنة التوجية ابناء شعبنا الى وقف كل ظواهر اطلاق النار في المدن والقرى العربية ووضع حد للخلافات وتوحيد الجهود لمواجهة المخططات السلطوية التي تستهدفنا جميعا بدون استثناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة