التوجية العليا تحمل حكومة نفتالي بينت استشهاد الشاب سند سالم الهربد من رهط

تاريخ النشر: 15/03/22 | 12:59

لجنة التوجية العليا تحمل حكومة نفتالي بينت استشهاد الشاب سند سالم الهربد من مدينة رهط برصاص مستعربين وتطالب باقالة قائد لواء الجنوب نحشون نجلر

عممت لجنة التوجية العليا لعرب النقب بيانا في اعقاب استشهاد سند الهربد برصاص مستعربين في مدينة رهط وجاء في البيان :
إن النقب يواجة حملة من التحريض والتشوية الممنهج من ابواق السلطة واعلامها الماجور لشيطنته ومنع التضامن معه والسماح للمؤسسات السلطوية تنفيذ جرائمها التي كان اخرها اعدام ميداني الشهيد سند سالم الهربد الذي كان في طريقة من بيته لمكان عمله .

ان جريمة اطلاق النار على الشهيد من وحدة مستعربين متخفيين بزي بدوي في سيارة جيب تيوتا قديم وترك المصاب ينزف ومنع سيارات الاسعاف من الدخول لمدة ساعة هو جريمة بحد ذاتها .

اكدت لجنة التوجية ضرورة اخراج المستعربين من مدننا وقرانا وكما وكذلك اقالة قائد شرطة لواء الجنوب ( מפקד מרחב ض דרום ) نحشون نجلر الذي تم تعيينه من قبل وزير الامن الداخلي الليكودي اليميني امير اوحنا بمعنى ان تعيينه سياسي وليس مهني رغم معارضة المفتش العام للشرطة لانه جاء من خلفية عسكرية ولم يكن شرطيا او قائد محطة شرطة وانما جاء من خلفيه عسكرية .

كما طالبت لجنة التوجية عقد اجتماع طارئ في مدينة رهط بمشاركة لجنة المتابعه العليا ولجنة التوجية والعمل ان تكون جنازة الشهيد جنازة حاشدة ضخمة تؤكد رفضنا لجريمة التصفية الميدانية التي ارتكبتها الشرطة بحق الشهيد .
وطالبت لجنة التوجية اقامة لجنة تحقيق مستقلة في ظروف وملابسات استشهاد سند ومحاكمة المسؤولين كما تؤكد رفضها التعامل مع المجتمع العربي بعقلية عدائية وكاننا مناطق محتله .

رحم الله الشهيد سند وادخله فسيح جناته ” انا لله وانا اليه راجعون “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة