فعاليات لمكافحة المخدرات والكحول بثانوية عيلوط

تاريخ النشر: 01/05/14 | 13:40

بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في قرية عيلوط تم استقبال كل من المحاضرين ادهم ابو ريا وعلاء عبد الحي في بداية الاسبوع لتقديم المحاضرات والفعاليات المختلفة الهادفة لمكافحة المخدرات والكحول لطلاب المدرسة الثانوية.
في بداية اللقاء قدّم المحاضر ادهم ابو ريا، من جمعية “الهلال” مركز ارشاد وتوجيه، محاضرة حول مخاطر المخدرات والكحول مقدما تعريف الادمان ومراحله، تأثير كل من المخدرات والكحول النفسي والجسدي على الانسان المتعاطي. متطرقا بأن بداية تعاطي المخدرات او الكحول هو احدى القرارات الغير صحيحة وستؤدي في نهاية المطاف الى نتيجة غير مرغوب بها من قبل كامل فئات وشرائح المجتمع.
وفي الفقرة الثانية التقى الطلاب مع المحاضر علاء عبد الحي، الذي من خلال فعاليته تم التركيز على تاثير المخدرات والكحول على قدرة قيادة مركبة من خلال وضع نظارات التي توحي بالشعور والاحساس الذي يحسه المتعاطي ومن ثم القيام بالمهام البسيطة التي نقوم بها بشكل يومي كالسير بخط مستقيم، والتي باضافة النظارات اصبحت مهام صعبة وشبه مستحيلة للطلاب بان يقوموا بها دون الوقوع بالخطأ. وقام عبد الحي بتحديد مسار لقيادة مركبات صغيرة خصيصا لهذه الفعالية طالبا من الطلاب من وضع النظارات وقيادة المركبة حتى الهدف دون اصابة العلامات التي تحدد المسار.
في نهاية الفعالية تعلّم الطلاب مدى تأثير المخدرات والكحول على عقل الانسان وعلى القيام بمهامه اليومية البسيطة، وان بتعاطي المخدرات او الكحول يشكّل المتعاطي خطرا على حياته وعلى حياة الاخرين.
مصطفى ابو راس، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في عيلوط :” اريد شكر المحاضرين على عملهم الدؤوب، فمن خلال المحاضرة والفعالية والمج فيما بينهم استطاع الطلاب فهم المواد ومن ثم تطبيقها بشكل خيالي على ارض الواقع من خلال النظارات. فالطلاب تعاونوا وشاركوا بشكل رائع وسأعمل على تمرير المزيد من الفعاليات والمحاضرات المتنوعة بهدف القضاء على ظاهرة المخدرات والكحول”.

Untitled-1

Untitled-2

Untitled-3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة