التوجية العليا بالنقب ترحب بتوصيات مؤسسة امنيستي

تاريخ النشر: 07/02/22 | 8:30

عممت لجنة التوجية العليا لعرب النقب في اعقابها اجتماعها الاسبوعي البيان التالي :
1. رحبت لجنة التوجية بتقرير منظمة العفو الدولية والذي يبين بالتفصيل كيف أن إسرائيل تفرض نظام اضطهاد وهيمنة على الشعب الفلسطيني أينما تملك السيطرة على حقوقه. وهذا يشمل المواطنين العرب في النقب ولاول مرة يتناول تقرير منظمة العفو الدولية التجاوزات الاسرائيلية ضد المواطنين العرب في النقب ويصف دولة اسرائيل بممارسة نظام الابرتهايد وهذا الانجاز هو بفضل موقف العزة والكرامة لكل الاهل في النقب ومناصريهم .
2. ادانت لجنة التوجية استمرار سياسة هدم البيوت في البقيعة والتي عراد ووادي النعم واستمرار التهجير والتطهير العرقي وتدعو الى حملة دعم واسناد اصحاب البيوت التي هدمت والعمل على اعادة بنائها لتعزيز صمود الاهل المرابطين في وطنهم .
3. اعلنت لجنة التوجية العليا دعمها الكامل للمجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها كأحد المركبات الرئيسية في لجنة التوجية وضرورة ان يستمر العمل الوحدوي في هذة المرحلة المصيرية لمواجهة المخططات السلطوية .
4. كما ودعت لجنة التوجيه جميع الاحزاب السياسية والحركات الاسلامية بالوقوف مع اهل النقب والدفاع عن حقهم في ارضهم وقراهم وتستغل الفرصة لتبارك للحركة الاسلامية الجنوبية عقد مؤتمرها الاخير وانتخاب الشيخ صفوة فريج رئيسا لها .
5. اكدت لجنة التوجية استمرار وقوفها الى جانب المعتقلين والجرحى ومتابعة ملفاتهم .
6. اكدت لجنة التوجيه العليا رفضها لمحاولات وزيرة الداخلية شاكيد اقرار قانون منع جمع شمل العائلات العربية تحت ذرائع كاذبة لاقرار قانون عنصري يهدد النسيج الاجتماعي ووحدة العائلة كركيزة اساسية لبناء المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة