عظمة الخالق

حسين علي غالب - بريطانيا

تاريخ النشر: 28/01/22 | 8:03

مللت من كثرة رؤية هذه الصورة ، وقد لا أبالغ أنني رايتها طيلة السنوات العشر الماضية متداولة عند الصغار قبل الكبار ، هذه الصورة التي مكتوب فيها أسم الباري عز وجل على حبة “بطاطا “يحملها شخص بيده ، ولا أعرف أن كانت حقيقية أم مجرد صورة مزيفة تم رسمها عبر برامج الرسم المتطورة.
طبعا الالاف التعليقات والردود هنا وهناك ، لكن هذا يدل على جهل الكثيرين وعدم معرفتهم بديننا العظيم والرسالة المحمدية .
ديننا الذي وصل إلى كل بقاع الأرض ، لأنه دين الرحمة ولقربه إلى الفطرة البشرية وفيه حلول لكل مشاكل حياتنا اليومية ، وعظمة الخالق موجودة في كتابه الكريم وأحاديث نبينا وسيرته العطرة ، وليس بحبة “بطاطا”
أنني أتحدث مع كثيرين ومع كلامي أذكر أحاديث للحبيب المصطفى وأجد الأغلبية العظمى لم يسمعوا هذه الأحاديث لا من قريب ولا من بعيد ، رغم الطفرة التكنولوجية التي نعيشها الآن .
نعم أنها أمية دينية وأتباع التلقين دون التوضيح والتفصيل ، والتركيز على أشياء سخيفة وساذجة ، وجميعنا مقصرون دون استثناء ولن القي اللوم على رجال الدين فقط كما يفعل البعض حتى ابراء نفسي من المسؤولية.
لقد كتب الكثيرين من رجال الدين وعلماء ومفكرين حقائق علمية مذهلة مأخوذة من القرآن الكريم وأحاديث نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام منشورة في بطون الكتب ، فلماذا لا يتم تداول نصوص محددة على سبيل المثال نصوص الشيخ “محمد متولي الشعراوي” والدكتور “مصطفى محمود” رحمهما الله ، فكلاهما يمتازان بالأختصار والبساطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة