رسالة رئيس البلدية للأهالي في أم الفحم

من د. سمير صبحي رئيس البلدية

تاريخ النشر: 22/01/22 | 14:32

يوم الأحد الأخير أعلنت بلدية ام الفحم خلال مؤتمر رسمي وأطلقت مخططها لمكافحة ومعالجة العنف والجريمة داخل البلد، مخطط شامل كامل، بعد جهد لمدة نحو عامين، لطواقم عمل كثيرة، شمل كافة الجوانب التي يجب العمل عليها من تربية، تعليم، مراكز ثقافية، تعليم لامنهجي، بنى تحتية، أحياء سكنية، مواصلات، مناطق صناعية وتجارية وغيرها، لكي نهيئ أسباب الراحة والرفاه لشبابنا، وصلت قيمته 73 مليون شيكل، الامر الذي سينعكس ايجابًا على تخفيف وتقليص حدّة العنف في بلدنا، والذي نسأل الله عز وجل أن يتحقق وان ييسر الأمور لكي تخرج هذه الخطة إلى النور وإلى الواقع المعاش.
نقول، بحمد الله، ومنذ أن أعلنّا عن هذا المخطط والأصداء الواسعة، والترحاب والتفاعل مع هذا الموضوع، وصل لعدد كبير من المكاتب والوزارات الحكومية والمؤسسات ذات الصلة وعلى رأسها مكتب رئيس الحكومة، الذي أبدى استعداده لزيارة ام الفحم، وفحص الموضوع عن قرب والتعامل مع هذا المخطط بجدية. كون بلدية ام الفحم كانت مبادرة وسبّاقة ورائدة لتحضير وتجهيز مخطط من هذا القبيل. هذا بالإضافة إلى التفاعل الإعلامي، بفضل الله، مع هذا المخطط، بكافة الصحف وقنوات الإذاعة والتلفزيون ومواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، العربية والعبرية منها على حدّ سواء.
نحن من طرفنا في بلدية ام الفحم سنواكب ونتابع هذا المخطط وسنتواصل من طرفنا مع كافة الأجسام الرسمية والمكاتب الحكومية والقطاع الثالث، لتجنيد الميزانيات المطلوبة لتحقيق هذا الحلم، ولتكون ام الفحم رائدة وطلائعية في هذا الجانب، كما هي دائمًا في جوانب أخرى كثيرة، إضافة إلى أخذ دور لجان الإصلاح المجتمعي دورهم، فلهم دور مركزيّ في إنجاح هذا المخطط.

انتهاء العمل في ملعب سنتيتي حي عين إبراهيم
بحمد الله أنهى قسم الهندسة والشركة الاقتصادية في البلدية هذا الأسبوع مشروعًا جديدًا، ضمن حزمة المشاريع الكثيرة التي تنفذ الآن، وهو مشروع ملعب حي في عين إبراهيم مع سقف وارضية سنتيتي، لصالح أهلنا واولادنا وشبابنا في هذا الحي، لينعموا بقضاء أوقاتهم في هذا الملعب. وهناك ملعبان آخران في الطريق للانتهاء منهما أيضًا خلال الأسابيع القادمة، الأول في حي الأقواس، ملاصق لمدرسة الاقواس الابتدائية، والثاني في حي ربزة كيوان، أيضًا بنفس المواصفات التقنية لملعب السنتيتي، حيث وصلت ميزانية الملاعب الثلاثة إلى 730 ألف شيكل.
نعمل على مدار الساعة لايجاد الحلول لشبابنا لقضاء اوقاتهم وليتمتعوا بهذه الملاعب وهذه المجمعات والاطقم من الألعاب، وإخراج طاقاتهم ومواهبهم بالرياضة، بالإضافة إلى المتنزهات ومراكز الثقافة التي نعمل عليها أيضا، والتي من المتوقع افتتاحها قريبًا مثل المركز الثقافي الخنساء في حي الجبارين. يضاف إلى ذلك رياض الأطفال التي من المتوقع أيضا افتتاحها قريبًا وهي روضات الأطفال في احياء عين الوسطى، الاقواس، عين الشعرة والبيار.
وما يهمنا في هذا الأمر يا أهلنا هو الحفاظ على هذه الممتلكات التي يستفيد منها الجميع، فهي ملك عام، واجبنا المحافظة على هذه الملاعب في حي عين إبراهيم وحي الاقواس وحي الربزة من الخراب والتكسير والمحافظة عليها كذلك نظيفة من الأوساخ والنفايات.

ام الفحم ضمن سبع سلطات محلية أخرى تفوز ببرنامج “هزيرا”
استبشرت بلدية ام الفحم أمس الخميس باختيارها ضمن سبع سلطات محلية كبيرة أخرى في البلاد، لتحصل على برنامج “هزيرا – הזירה” والذي يتبع لصندوق بلومبرغ العالمي ووزارة الداخلية. هذا البرنامج سيخصص في ام الفحم لمعالجة تحديات ومشاكل البيئة والعنف كذلك. وهو برنامج قطري من يحصل عليه يمكنه بناء، مرافقة، مساعدة وتأهيل طواقم عمل حداثية داخل السلطة المحلية (צוותי חדשנות)، بهدف تذويت طرق عمل وآليات حديثة لتطوير وتنفيذ مبادرات لحياة أفضل للمواطنين، وهي آليات عمل متبعة في الكثير من دول العالم المتطور.

مشاركة ممثلي جمهور في لجان اختيار الموظفين المختلفة
قبل نحو شهر أعلنت بلدية ام الفحم عن حاجتها لممثلي جمهور من أهلنا في أم الفحم، ليكونوا أعضاء في لجان اختيار موظفي البلدية، حتى يعطوا وجهة نظرهم في الأشخاص المتقدمين لأية مناقصة لإشغال أية وظيفة كانت داخل البلدية، سواء كانوا معلمين متقاعدين، مديرين متقاعدين، أصحاب مناصب ووظائف سابقة، أطباء محامين مهندسين وغيرهم، وأم الفحم لا ينقصها أناس من هذا القبيل فهم كُثُر بحمد الله، وبكافة المجالات والتخصصات، وبلدنا ودود ولود بمثل هؤلاء الخيّرين.
لذلك يا أهلنا، نهيب بكم، كل من يرَ بنفسه مناسبًا لهذه اللجان أن يتقدمَ إلى جناح الموارد البشرية في البلدية ويسجل اسمه للانضمام، او حتى يمكنكم يا أهلنا أن تشيروا علينا بأسماء مناسبة للتوجه لها بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة