الحكومة: توزيع 25-30 مليون فحص أنتيجن للمواطنين

تاريخ النشر: 18/01/22 | 16:02

إتفق رئيس الوزراء نفتالي بينيت، ووزير الصحة نيتسان هوروفيتس ووزير المالية أفيغدور ليبرمان على توزيع 25-30 مليون فحص أنتيجن (مستضد) مجانًا على مواطني إسرائيل.

تتناسب هذه الخطوة مع احتياجات القطاعات والفئات السكانية المختلفة في الجمهور الإسرائيلي.

الهدف: استمرار عمل المرافق الاقتصادية إلى جانب الحفاظ على صحة الجمهور، مع التركيز على الفئات السكانية الأكثر عرضة للخطر.

صادق رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، ووزير المالية، أفيغدور ليبرمان، اليوم (الثلاثاء)، الموافق 18 يناير 2022، على مسار توزيع فحوصات الأنتيجن مجانًا على مواطني إسرائيل.

يعتمد هذا القرار على الاستفادة لأقصى درجة ممكنة من قدرة “وكلاء التسليم” المفصلين أدناه، الذين سيتولون المسؤولية عن تزويد مواطني إسرائيل بالأطقم، ليتم التوزيع بأسرع وقت ممكن وعلى مستوى عالٍ من المصداقية.

وخلال التقييم اليومي للأوضاع الذي جرى هذا الصباح، أكد رئيس الوزراء على أن الاعتبارات الأخلافية تقف وراء شكل التوزيع، وعلى أنه سيتم بناءً على ذلك التمييز بين الفئات السكانية المختلفة (الفئات السكانية التي تتم معالجتها من قبل دوائر الشؤون الاجتماعية، وجهاز التربية والتعليم، وكبار السن ودور رعاية المسنين، وغير ذلك)، بهدف إتاحة استمرار عمل المرافق الاقتصادية والحفاظ على صحة الجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة