درجة الأستذة د. وليام نصير – مدير قسم الأمراض الباطنية

تاريخ النشر: 18/01/22 | 15:30

تهانينا لدكتور وليام نصير – مدير قسم الأمراض الباطنية أ في المركز الطبيّ باده – بوريا على حصوله على درجة الأستذة (بروفيسور) زميل بالطب السريري، في كلية الطب التابعة لبار ايلان في الجليل.

أستاذ جديد في كادر أطباء المركز الطبيّ باده – بوريا. تهانينا وتحياتنا لدكتور وليام نصير – مدير قسم الأمراض الباطنية أ، لحصوله على درجة الأستذة من كلية الطب على اسم عزريئيلي، المنبثقة عن جامعة بار ايلان في الجليل.

يُدير د. وليام نصير قسم الأمراض الباطنية أ منذ نحو أربع أعوام. بعد أن أتم دراسة الطب في رومانيا قام بالتخصص في طب الأمراض الباطنية بمستشفى رمبام. وفيما بعد، ادار قسم الطوارئ في المستشفى الإنجليزي في الناصرة. بعد أن خاض دورة تخصص بالأمراض الالتهابية في مستشفى بني تسيون بحيفا، أدار د. نصير قسم الأمراض الباطنية في المستشفى الطلياني بالناصرة، وفيما بعد أدار قسم الأمراض الباطنية في المستشفى الإنجليزي.

وقال أستاذ نصير “منذ تبوأي المنصب شددت على أهمية التأهيل المهني والأكاديمي للأطباء في القسم، أنا أعلم وأرافق شخصيًا عشرات الأطباء المتدربين في القسم. ينشط القسم في مجال الدراسات واابحاث أيضًا، ونحن نعمل على انتاج نحو ست إلى سبع أبحاث سنويًا”.

ويبحث الأستاذ نصير في السنوات الأخيرة العلاقة بين الكبد الدهني أو تدهن الكبد وبين السمنة المفرطة والأمراض الالتهابية.

وذكر د. نصير في سياق حصوله درجة الأستذة أنه فخور جدًا بهذا الإنجاز وبما يعنيه من تقدير مهني وأكاديمي للمركز الطبيّ باده – بوريا. “منذ انشاء كلية الطب، تقدم المركز الطبيّ جدًا على المستوى الأكاديمي والبحثي، وهذا يحمل أهمية كبيرة بنظري، إذ أنه لا شك بأن التميّز البحثيّ والأكاديميّ يؤثر بالإيجاب على جودة العلاج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة