النقب: الشرطة تهدم خيمة الاعتصام في قرية الأطرش

تاريخ النشر: 11/01/22 | 10:05

اقتحمت قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية، قرية الأطرش في النقب، صباح اليوم الثلاثاء، وهدمت خيمة الاعتصام التي أقامها السكان فجر اليوم، احتجاجًا على أعمال التجريف في القرية.

وقامت قوات الشرطة بمصادرة الكراسي ومنعت الأهالي دخول أراضيهم المستهدفة بالتحريش. وبدأت الحشود عند الساعة السابعة صباحا التواجد في الخيمة،
وذلك في سياق البرنامج النضالي الذي أقرته لجنة التوجيه العليا لعرب النقب. وتم اغلاق شارع 31 في مفرق السقاطي بالنقب من قبل المتظاهرين وهو أحد المحاور الرئيسية في النقب.هذا وعم الإضراب الشامل صباح اليوم، قرى نقع بئر السبع ومدارس الأطرش وخربة الوطن.
وتأتي هذه الخطوات النضالية في أعقاب الاجتماع التشاوري لقيادة النقب الذي عقد، مساء الإثنين، في قرية الأطرش بمشاركة وفد لجنة التوجيه، وتم مناقشة المخططات السلطوية التي تستهدف حاضر ومستقبل العرب في النقب وسبل التصدي لها.
وجاء في بيان صادر عن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب “تم الإعلان عن الإضراب العام في قرى نقع بئر السبع ومدارس الأطرش وخربة الوطن، يوم الثلاثاء، والتواجد الساعة 7:00 صباحا في الأراضي المستهدفة، ولاحقا سيتم الإعلان عن إضراب عام في النقب”.

وأضافت لجنة التوجيه العليا “لقد تم اتخاذ عدة قرارات منها الانتقال من رد الفعل واعتماد برنامج نضالي تراكمي على مدار ستة أشهر تصعيدي، وصولا إلى إضراب عام قطري ومظاهرة جبارة أمام مكتب رئيس الحكومة، وتدويل القضية والممارسات العنصرية أمام المؤسسات الدولية”.

وتابعت اللجنة في بيانها “تم اتخاذ قرار بضرورة وضع حد للتجاذبات السياسية والمناكفات التي تسمح للسلطة تنفيذ مخططاتها من خلال خلافاتنا، وضرورة الالتزام بقرارات قيادة النقب وتظافر الجهود وتوحيد الكلمة تحت شعار واحد وهو النقب أولا”.

وأكدت لجنة التوجيه أنه تقرر تنظيم مظاهرة حاشدة على شارع 31 مفرق قرية الأطرش يوم الخميس المقبل عند الساعة الثالثة بعد العصر. ودعت اللجنة الجماهير العربية وفي النقب على وجه الخصوص المشاركة الواسعة في الخطوات النضالية بمشاركة الجميع، مؤكدة أن جميع السكان في القرى بدائرة الاستهداف، مشددة على أنه في هذه المعركة لا خيار إلا الانتصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة