لجنة الحدود تقرر التوصية بالاعتراف بقرية دهمش

تاريخ النشر: 31/12/21 | 8:20

السيد عرفات اسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في دهمش: انجاز عظيم لقرية دهمش ونشكر المحامي د. قيس ناصر الذي يعالج قضية دهمش منذ سنين باخلاص ومهنية عالية!

نشرت لجنة الحدود التي عينتها وزارة الداخلية لبحث قضية قرية دهمش توصياتها النهائية هذا الاسبوع، وقد اوصت اللجنة بالاعتراف بقرية دهمش كقرية في نطاق نفوذ المجلس الإقليمي سدوت دان كما يطالب أهالي قرية دهمش منذ سنوات طويلة وهو في نظر اللجنة الامكانية الأفضل لتنظيم القرية. هذا وعلى وزيرة الداخلية يهوديت شاكيد اتخاذ قرار حسب توصيات اللجنة خلال الأسابيع القريبة.

وقد جاءت توصيات اللجنة بعد جلسات طويلة استمعت اللجنة من خلالها الى موقف أهالي قرية دهمش الذين مثلهم السيد عرفات إسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في القرية والمحامي د. قيس ناصر (محام شريك في مكتب المحاماة فيرون) وهو الذي يمثل أهالي دهمش منذ سنوات طويلة للاعتراف بالقرية. كما استمعت اللجنة لكل السلطات المحلية المعنية كبلدية اللد وبلدية الرملة والمجلس الإقليمي سدوت دان وباقي الدوائر الحكومية المعنية.

يذكر ان توصيات لجنة الحدود جاءت بعد قرار المحكمة العليا من تاريخ 28.4.21 قبول التماس أهالي قرية دهمش الذي قدمه المحامي د. قيس ناصر بموضوع الاعتراف بالقرية، وقد قررت المحكمة العليا في حينه بالزام حكومة إسرائيل ووزارة الداخلية بحسم الاعتراف بقرية دهمش حتى يوم 31.12.21.

هذا وقد عبر السيد عرفات إسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في قرية دهمش عن سروره لتوصيات اللجنة قائلا: “بعد سنوات طويلة من النضال الشاق اعترفت لجنة الحدود بحق أهالي قرية دهمش بالاعتراف في نطاق المجلس الإقليمي سدوت دان وهي حقا المسار الأفضل والانسب لتنظيم قرية دهمش وتطويرها. اطالب وزيرة الداخلية شاكيد بتبني التوصيات عاجلا حتى نستطيع التقدم في إجراءات تنظيم والقرية وعمرانها. واشكر في هذه المرحلة المحامي د. قيس ناصر الذي لم يترك قضية قرية دهمش يوما واستطاع تحصيل قرار من المحكمة العليا يلزم الدولة بحسم قضية الاعتراف بالقرية وقد رافقنا أيضا في جلسات لجنة الحدود بكل اخلاص ومهنية عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة