مدير المعارف العربية عبد الله خطيب يخرج للتقاعد

تاريخ النشر: 01/01/22 | 22:47

مع نهاية 2021 وبعد باع طويل وسنوات طوال ،خرج مدير المعارف العربية الاستاذ عبدالله خطيب للتقاعد بعد مسيرة حافلة بالعطاء .مدير المعارف العربية الاستاذ عبدالله خطيب عمل ليلًا نهارًا بلا كلل ولا ملل لتطوير جهاز التربية والتعليم في المجتمع العربي حيث كان فيه البوصلة التي وجهت كوادر جمة من المفتشين، ومديري المدارس والمعلمين، لبناء سيرورة تعليمية وتربوية سليمة.
وكان الاستاذ عبد الله خطيب قد استلم منصب مدير المعارف العربية عام 2016 حيث شهدت السنوات التي عمل بها كمديراً للمعارف العربية قفزة نوعية ومميزة في السلك التعليمي عامة في المجتمع العربي .

وجاء في رسالة من المربي عبد الله خطيب:”زملائي الأعزّاء، زميلاتي العزيزات تحيّة طيّبة،
” من لا يحلم ليس واقعيًّا”، ولكلّ إنسان طموح مشروع يسعى إليه؛ وآمال في الحياة يتمنّى أن تتحقّق، ويمثّل هذا الأمر لغالبية الناس المُحرّك الفعليّ لحياتهم والدافع الرئيسيّ لتقدّمهم نحو مستقبل أفضل.
من هنا أقول إنّ المنصب أو الوظيفة أو العمل الذي يتبوؤه الإنسان هو تكليف له بأمرٍ ينبغي أن يقوم به على أكمل وجه، إنّه مسؤولية يقوم بها تجاه مجتمعه.
وقد كُلّفتُ مدّة 17 سنة في عملي كمدير قسم التعليم العربيّ، وتحمّلت مسؤوليّة كبيرة تجاه مجتمعي وأبنائه، وبعد أن أعطيت من عمري ومن حياتي الشخصيّة ومن وقتي ومن مجهودي الكثير، آن الأوان أن أنتقل إلى مكان عملٍ آخر؛ فالمنصب ليس تاجًا يضعه المسؤول على رأسه وليس عرشًا يعتلي عليه ليأمر وينهى؛ بل هو خدمة يؤدّيها بإخلاصٍ وتفانٍ، وقد خدمت هذا المجتمع، وأعطيتُه من خبرتي وطاقتي الكثير، وآن الأوان أن أنتقل إلى مكان آخر لأعطيَ من خِبرتي وتجربتي، ومِن قدراتي وكفاءاتي.
نحن زملائي وزميلاتي قد عملنا معًا في الأوقات العصيبة، نقلْنا معًا جهاز التربية والتعليم في المجتمع العربيّ نحو نجاحات مشهودة في نسبة استحقاق البجروت، وفي نتائج الامتحانات المحليّة، وفي رفع جودة المعلّمين، وتغيير المناهج التعليميّة بما يتلاءم مع متطلّبات العصر، ومتابعة التربية للقيَم، وتحقيق كلّ ما سعينا إلى تحقيقه من أجل رِفعة مجتمعنا، متعاونين مع رؤساء السلطات المحليّة، ولجان أولياء أمور الطلاب، ومسؤولي الأكاديميّات والكلّيّات.
عملنا معًا على تنفيذ خطّتيْن خماسيّتيْن لتطوير التعليم في مجتمعنا.
زملائي وزميلاتي
كنتُ لكم سندًا، وكنتم لي عوْنًا، آزرنا القوى وشددنا الهمم، وسرنا معًا نحو إحداث صيرورة جديدة ومتجدّدة في جهاز التعليم؛ وعليه أتوجّه بهذا إلى كلّ زميل وزميلة شاكرًا إيّاه/ها على العطاء المتبادل، على سنوات من العمل المشترك، على زمالة وصداقة وأخوّةٍ ستبقى معي دومًا، متمنّيًا لكم/نّ مواصلة طريق العطاء التربويّ التعليميّ بهمّتكم المعهودة.
إن التقدّم في الحياة في رأيي هو الشيء الأكثر تحديًا ، والتقدّم في مهنة أو حتى “الجرأة” على تغييرها هو التحدّي “الأكبر “، وعملًا بالمقولة بأنّ الواثق من نفسه شخص لا يخاف التغيير ، قرّرت أن أغيّر مكان عملي، أن أشقّ دربًا آخر من دروب الحياة، وأن أقطع شوطًا آخر بعطائي المعهود في مكانٍ آخر.
أتمنّى للجميع سنة مليئة بالصحّة والأمل والنجاح والخير، على أمل اللقاء بكم في دروب الحياة.
أخوكم
عبد الله خطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة