الكاتبة والقاصّة جميلة شحادة تلتقي طلاب مدرسة بئر الأمير في يوم اللغة العربية

تاريخ النشر: 19/12/21 | 8:03

يصادف يوم الثامن عشر من شهر كانون الأول من كل عام، اليوم العالمي للغة العربية، والذي أقرّته “اليونيسكو” – منظّمة الثقافة التابعة للأمم المتّحدة سنة 1973. واحتفاءً بهذه المناسبة، تقوم المؤسسات التربوية بإجراء فعاليات ونشاطات مختلفة، الهدف منها نشر الثقافة، والسعي لإبراز أهمية اللغة العربية. من هذه النشاطات استضافة أدباء ومثقفين وشعراء وفنانين لتقديم محاضرات، أو قراءة أعمال أدبية لهم وغير ذلك.

وعليه، فقد التقت الكاتبة والقاصّة جميلة شحادة، طلاب مدرسة بئر الأمير في الناصرة، وكان اللقاء ثقافيًا وأدبيًا غنيًا وماتعًا. حيث استمع منها الطلاب أولًا الى شرحٍ عن أهمية اللغة، وكيف انها تُعتبر من أهمّ ميّزات الإنسان الطبيعيّة والاجتماعيّة؛ وبأنها الوسيلة الأفضل للتّعبير عن المشاعر والأفكار، كما أنها الوسيلة الأولى للتواصل ونشر ثقافة الأمة. هذا وتطرقت الكاتبة في شرحها الى جمال اللغة العربية وأكدت على أهميتها.

بعد ذلك قرأت الكاتبة بعضًا من نصوصها الأدبية ودار حوار ونقاش حول هذه النصوص كما وتفاعل الطلاب مع ما قرأته من قصص لها منها قصة: الكوكب الأزرق، قصة سكر، قصة ضوء ملون… اذ طرحت الأسئلة ونوقشت المضامين بأجواء ثقافية واعتزاز باللغة العربية.
وفي نهاية اللقاء شكر الطاقم التربوي والطاقم الإداري في المدرسة الكاتبة وأثنيا على ما قدمته من علم وثقافة وأدب للطلاب، وتمّ منحها شهادة تقدير وشال طُرّزت عليه حروف اللغة العربية فتحول الى قطعة فنية جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة