مياه وادي عارة: ظاهرة المياه الحمراء

تاريخ النشر: 26/11/21 | 12:17

اعلن اتحاد مياه وادي عارة مع نهاية شهر أكتوبر ان شركة “مكوروت” ستغيير مصدر المياه حتى نهاية شهر يناير 2022 للمواطنين في مناطق الاتحاد (ام الفحم، طلعة عارة، بسمة عارة، عرعرة، كفر قرع، باقة الغربية وجت).

وانه من المتوقع ان يطرأ تغيير ما على لون وطعم المياه، وذلك بسبب تغير مصدر تلك المياه. لكنها بالمجمل تتوافق مع انظمة ولوائح الصحة العامة، فضلا عن توافقها لشروط وزارة الصحة.

في الآونة الأخيرة لاحظ أهالي بلدة عارة تغيير في لون المياه حتى اصبح يميل الى اللون الأحمر, هذا التغيّر ناتج عن تغيير مصدر المياه من قبل شركة مكوروت والإحتكاك بين المياه و الأنابيب الحديدية القديمة التي أصابها الصدأ ، فلون الاخير يعطي المياه اللون الاحمر ، هذه الظاهرة حدثت في مناطق مختلفة من البلاد مثل : الطيبة ,ايلات، كفر سابا، رمات هشارون، ريشون لتسيون وكرميئيل.

وللتخلص من هذا اللون الأحمر الغير مريح نفسيا للمواطن والغير صحي في أحيان كثيرة ; أصدرت وزارة الصحة تعليمات واضحة توصي بديمومة شطف منظومة تزويد المياه وذلك بهدف الحصول على مياه صافية.

يشار أيضا بأن اتحاد مياه وادي عارة قام بإجراء فحوصات من أجل فحص جودة المياه الصافية بعد عملية شطف الأنابيب التي تزود المياه، واشارت النتائج الى أن المياه سليمة وتستوفي المعايير التي وضعتها وزارة الصحة. كما بينت نتائج الفحوصات أن جزء من المشكلة يعود الى وضعية الأنابيب في البيوت ، أي في شبكة المياه البيتية.

الاتحاد يعمل على تقليص مدة تغيير مصدر المياه من قبل شركة مكوروت وسلطة المياه, وبالمقابل يعمل بصورة دومية لشطف وتنظيف الانابيب في البلدة.هذه الحالة حتى الان, موجودة في بلدة عارة فقط, بحالة وصول هذه الظاهرة لأماكن أخرى, يوصي الاتحاد بعدم استخدام المياه للشرب ونهيب بكم اهلنا الاعزاء, التواصل معنا في حال حدوث اي طارئ ، حتما ستجدون طواقمنا على استعداد تام لمتابعة اي توجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة