بلدية أم الفحم تنظم مسيرة يوم المشي

تاريخ النشر: 01/11/21 | 18:00

نظم قسم الرياضة في بلدية ام الفحم بالتعاون مع وحدة المدينة الصحية مسيرة يوم المشي العالمي الذي وافق يوم الخميس الاخير من هذا الأسبوع حيث شارك في المسيرة التي انطلقت من ملعب التدريبات المحاذي لاستاد السلام باتجاه متنزه سويسة قرابة الالف شخص.

في بداية المسيرة رحب د. سمير صبحي – رئيس البلدية – بالطلاب والأهالي المشاركين في المسيرة شاكرًا للقائمين على المسيرة جهودهم، مدير قسم الرياضة احمد يوسف جبارين ومركز الفعاليات في قسم الرياضة نزار زعنونة والحاجة نجاح جبارين – مركزة مشروع المدينة الصحية.

تلاها فعالية احماء للمرشدة سهراب جبارين، ومن ثم انطلق ألف طالب وطالبة بمرافقة العديد من الاهالي والمعلمين باتجاه متنزه سويسة مرورًا بحي الظهر باتجاه شارع القدس حتى دوار العيون نزولًا بالشارع الموصل الى حي سويسة حيث كانت الفعالية الاختتامية في متنزه سويسة.

يذكر ان مسار المسيرة بلغ نحو 6 كيلومترات، وشارك غالبية المشاركين في المسار كاملا عدا بعض المشاركين من ذوي القدرات الخاصة الذين أصروا على المشاركة كل حسب وضعه، وقد استمرت المسيرة نحو ساعة ونص الساعة.

هذا وبعد الوصول الى متنزه سويسة اخذ المشاركون قسطًا من الراحة ومن ثم افتتحت الفعالية الختامية للمسيرة بوصلة زجلية للفنان محمد ابو السعيد، تلا ذلك محاضرة قصيرة للدكتور صلاح محاميد حول اهمية العيش ضمن نمط حياة صحي، تخللها مسابقة. بعدها القت اخصائية التغذية ريما مصالحة محاجنة فقرة عن الغذاء الصحي، واختتمت الفعاليات في عرض للمشي مع العصي من قبل مجموعة المرشدات المؤهلات لهذا النوع من الرياضة.

هذا وشكر مدير قسم الرياضة الأستاذ احمد يوسف جبارين وعضو إدارة البلدية – رئيس قسم الرياضة السيد محمد فوزي محاميد، كلًا من شركة البان الروحة، خدمات الصحة الشاملة “كلاليت” وعيادة “مكابي” على رعايتهم للمسيرة، كما اشادوا بالمدارس والهيئات المشاركة والتي كانت على النحو التالي: مدرسة الغزالي، مدرسة الرازي، مدرسة إسكندر، مدرسة الامل، مدرسة آفاق، مدرسة الحنان، مدرسة المتنبي، مدرسة قحاوش، مدرسة الباطن، المنتدى النسائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة