تدشين مشروع الحاويات البرتقالية بكفرقرع

تاريخ النشر: 29/10/21 | 9:47

احتفلت بلدة كفرقرع اليوم الثلاثاء 26.10.2021 بتدشين مشروع الحاويات البرتقالية ومشروع الطاقة الشمسية بحضور وزيرة حماية البيئة تمار زنبرغ ووفد من الوزارة , وبمشاركة إدارة وأعضاء وموظفي وموظفات المجلس المحلي وممثلين عن الجمهور.

هذا واستهلت الوزيرة زيارتها بجلسة عمل في مكتب رئيس المجلس الذي استعرض امام الوزيرة وطاقم وزارتها اهم المشاريع التي يتبناها المجلس لتحسين وتطوير جودة البيئة والمشاريع المستقبلية في هذا المضمار بهدف رفع مستوى الخدمات واقتصاد البلد.

ثم انتقل الوفد الزائر لزيارة ميدانية في البلدة للاطلاع عن كثب على مشاريع البيئة التي تتميز بها كفرقرع.

وختاما احتضن المركز الجماهيري الحوارنة حفل تدشين مشروع الحاويات البرتقالية ومشروع الطاقة الشمسية , حيث القى الطالبين كريم أسد مصاروة , وألين ايمن سيف كلمة ترحيبية بالوزيرة مؤكدين خلال كلماتهم على أهمية الحفاظ على البيئة.

هذا وافتتح اللقاء الختامي للحفل المحامي فراس احمد بدحي الذي اشاد بمشروع النفايات والحاويات البرتقالية والبنفسجية واثنى على طاقم شركة تمير التي تفعل المشروع في كفر قرع مشيدا بالانعكاسات البيئية والتثقيفية الهامة للمشروع نحو خلق ثقافة بيئية سليمة، كما عبر عن تأثره الكبير من مشروع الطاقة الشمسية البديلة واثنى على الطاقم الذي يفعل المشروع، مؤكدا ان المشروعين لهما هدف واحد وهو الحفاظ على البيئة واعادة التدوير وتقليل التلويث البيئي.ووجه نداءا قويا لوزيرة البيئة كي تكون كفر قرع محط تجربة المشاريع الطلائعية الريادية الاولى لوزارة جودة البيئة , لتكون نموذجا يحتذى به في المجتمع العربي. كما واثنى رئيس المجلس على المدارس وتجاوبها الكبير مع مشروع الحاويات مطالبا الوزير بتعزيز الدعم المالي لهذه المشاريع.

الوزيرة تمار زنبرغ شكرت رئيس المجلس المحلي على قيادته الحكيمة والمسؤولة في تعزيز وتنفيذ مشاريع تطوير وتحسين البيئة, كما وتطرقت الى الخطة الخماسية التي اقرتها وصادقت عليها الحكومة مطلع الاسبوع الجاري، مؤكدة تفاؤلها من هذه الخطوة؛ كما واكدت بعد الجولة الميدانية مع طاقمها المهني وادارة المجلس في مواقع بيئية هامة في البلدة، اكدت جاهزية بلدة كفر قرع واستعدادها لتفعيل مشاريع جودة البيئة من خلال مجلس جدي وكواقم مهنية تعمل ليل نهار دون كلل او ملل لتدعيم جودة البيئة. كما واثنت على التقدم الكبير بمشروع الحاويات البرتقالية نحو تقليل التلويث البيئي والحفاظ على البيئة وابدت انفعالها من مشروع الطاقة البديلة الشمسية معتبرة المشروعات خطوة حاسمة نحو الحفاظ على البيئة.

بدوره اثنى السيد راني ايدلر مدير عام شركة “تمير” – اعادة تدوير العبوات على التعاون المشترك مع المجلس المحلي مشيرا الى انه لولا هذا التعاون والدعم الفعال من رئيس المجلس لما تم انجاز هذا المشروع بوقت قصير وسريع , مثمنا دور المواطنين والطلاب وادارات المدارس لنجاح المشروع بهذا المستوى.

من إبراهيم ابوعطا

‫3 تعليقات

  1. اخواني بكفرقرع في مدارس غير العربية اليهودية وبكثير انجح لليش كل زيارة هناك ليش فش تنويع وتوزيع منطقي وعادل بين الزيارات الرسمية لمدارس كفرقرع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة