إنطلاق دورة تأهيل نساء “مُصلِحات” في أم الفحم

تاريخ النشر: 27/10/21 | 21:36

استمرارًا للقاءات المهنية المندرجة ضمن الدورة التدريبية والتأهيلية الرامية لتكوين وتأهيل مُصلِحات مؤهلات للتعامل والتدخل المهني الاولي وغدارة الازمات والمشاكل الاجتماعية، قام الشيخ د. مشهور فواز بإعطاء المحاضرة الأولى للمشاركات ضمن مجموعة اللقاءات المخصصة له في هذه الدورة.

وتهدف محاضرات الشيخ د. مشهور فواز لإضفاء البعد الروحي والديني على عملية الصلح، الأمر الذي ينسجم والمبنى النفسي والتربوي في المجتمع الفحماوي واسمرارًا لنهج السلف في ادخال مضامين دينية وعقائدية في عمليه الصلح.
هذا وتتكون الدورة من ستة لقاءات، حيث افتتحت العاملة الاجتماعية نوال محارب اللقاءين الأوليين فيه، وقامت ببناء القدرات القيادية ونزعة المبادرة المطلوبة في عملية الصلح.

اما اللقاءات الأخيرة فسوف يلقيها السيد تيسير سلمان، حيث سيمرر مضامين مهنية في اساسيات التجسير والصلح من ناحية نفسية، اجتماعية وقانونية، بالإضافة الى أدوات عملية لإتمام عملية الصلح.

هذا المشروع الريادي الذي قام على تخطيطه مجموعة من المهنيين في تعاون مهني تنظيمي مشترك، من قبل قسم البلد الآمن والمنتدى النسائي في بلدية ام الفحم، يحاول إعطاء حلولٍ للحاجة في تنظيم وبناء لجنة صلح نسائية حسب النظم العلمية الجديدة ومتوافقة مع احتياجات الشارع الفحماوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة