• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    نقاش حول محاربة الجريمة بالمجتمع العربي في غفعات حبيبة

    استضاف مركز غفعات حبيبة يوم أمس نقاش مفتوح ومثري، جمع بين مدير عام وزارة الامن الداخلي السيد تومر لوطن وطاقم مكتبه وشخصيات اكاديمية، مندوبين وناشطين في مؤسسات المجتمع المدني، حول قضية العنف والجريمة في المجتمع العربي، من بينها مركز امان، مبادرات إبراهيم، جمعية سيكوي، جمعية اجيك، كاف مشفيه، وجمعية اذار.

    يأتي هذا النقاش بمبادرة مديرة عام الوزارة في اعقاب المصادقة على خطة الطوارئ الحكومية الرامية الى محاربة الجريمة في المجتمع العربي، والذي يعتبر فاتحة لحوار مباشر بين إدارة الوزارة وبين مندوبي ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في المجتمع العربي.

    شمل النقاش العديد من القضايا ومن بينها نقد عيني لأجزاء من الخطة الحكومية، والعلاج الشرطي للجريمة وأزمة الثقة التي تمييز علاقة الشرطة بالمجتمع العربي، وشدد الحاضرين في نقاشهم على قضية الشباب دون او تعليم او عمل، كقضية تضع حوالي نصف الشباب في دائرة تأثير الجريمة، ويجب وضع علاجها في رأس أولويات علاج الجريمة بشكل عام.

    ميخال سيلع المديرة العامة لغفعات حبيبة، أعربت عن تقديرها لرغبة الوزارة بفتح قنوات للحوار مع الجهات المؤثرة في الحيز المدني والاجتماعي في المجتمع العربي، وتؤكد ان مركز غفعات حبيبة سيعمل على خلق حيز للحوار المباشر بين مندوبي الوزارات ومندوبين من المجتمع العربي في مجال محاربة الجريمة وبكل مجال آخر.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.