• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جامعة واشنطن للصحة والعلوم توقع اتفاقاً لتوكيل ممثل عن الجامعة في مناطق العام 1948

    وقعت جامعة واشنطن للصحة والعلوم هذا الاسبوع، (إتفاقاً أو مذكرة تفاهم) مع المحامي همام العبادي من كفر قرع، تم بموجبه توكيله ممثلاً ومندوباً عن الجامعة داخل مناطق الـ1948، ووكيلاً حصرياً لتسجيل الطلبة الراغبين بالالتحاق في الجامعة ودراسة الطب البشري.

    ووقع الرئيس التنفيذي لجامعة واشنطن للصحة والعلوم في فلسطين د. نظير حمادنة الاتفاق، مؤكداً أهميته في تعزيز الاتصال والتواصل مع أبناء شعبنا في مختلف مناطق تواجده، ولتشجيع الطلبة من فلسطيني 1948 على الالتحاق بالجامعة، لانتهاز الفرص المختلفة والمتميزة التي تقدمها الجامعة لطلبتها وخريجيها.

    وأكد د. حمادنة أن جامعة واشنطن للصحة والعلوم من أعرق الجامعات التي تدرس تخصص الطب البشري، ومعترف بها ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية والهيئة الوطنية للاعتماد والجودة للمؤسسات التعليمية، ومنظمة الصحة العالمية والمجلس الطبي العام البريطاني، والهيئة التعليمية لخريجي الطب الأجانبECFMG.

    وأوضح د. حمادنة أن الطالب يحصل على شهادة في الطب العام والمزاولة الأمريكية معاً خلال 5 سنوات دراسية مكثفة، بواقع 15 فصلاً دراسياً، وليس 6 سنوات كما هو متبع ومعمول به في معظم الجامعات الفلسطينية والأوروبية والإسرائيلية.

    وأشار إلى أن الخطة الدراسية للطلبة تجمع بين المتطلبات النظرية والعملية، حيث ينهي الطلبة جميع المادة النظرية في الفصول السبعة الأولى، فيما يكون الفصل الثامن مخصصاً لتجهيز الطلبة للمرحلة الأولى من امتحان مزاولة المهنة في الولايات المتحدة USMLE I، وبعدها ينتقل الطالب إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال المرحلة العملية (السريرية) في أفضل المستشفيات الأمريكية لمدة ستة فصول دراسية، ثم يتفرغ الطلبة لمدة فصل دراسي وهو الأخير من أجل الاستعداد والتجهيز للمرحلة الثانية من امتحان مزاولة المهنة في أمريكا. USMLE II

    من جانبه، قال المحامي همام العبادي إن الفرصة التي يتم منحها للطلبة من خلال جامعة واشنطن هي فرصة غير مسبوقة، بالأخص وأن الطلبة الخريجون من مناطق العام 1948 سيتمكنون من العمل في المستشفيات الإسرائيلية وتطبيق ما تعلموه دون الحاجة للتقدم لامتحان مزاولة المهنة الخاص بالدولة.

    وأضاف، هذه الفرصة تفتح المجال أمام شريحة كبيرةً من أبنائنا لدراسة الطب، الذين لم تكن الظروف تتيح لهم ذلك من قبل، إذ إن الأقساط الدراسية أقل مقارنة بجامعات أخرى في فلسطين والمنطقة، عدا عن توفر منح دراسية كاملة وجزئية للطلبة.

    وبين العبادي أن السنة الأكاديمية في الجامعة مقسمة على 3 فصول دراسية، بحيث يبدأ الفصل الأول في يناير والثاني في مايو والثالث في أكتوبر من كل سنة، ويمكن للطلبة الالتحاق بالجامعة في أي فصل دراسي، إذ يتم احتساب السنوات الدراسية لكل طالب جديد يود الالتحاق بالجامعة وفقاً للفصل الذي اختار البدء فيه.

    ودعا العبادي الطلبة الراغبين بالالتحاق في الجامعة مراجعة مكتبه الكائن في قرية كفر قرع في المثلث الشمالي، أو التواصل عبر البريد الكتروني التالي [email protected] أو من خلال الرقم 0505512662

    للمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة الفيسبوك
    وطن للدراسات الأكاديمية | Facebook

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. وشو بالنسبة لشروط القبول – عواءق تعلم الطب عند غالبية عرب الداخل هي بالغالب على ما اظن شروط القبول للجامعات الاسراءيلية وليس التكاليف بدليل ان الغالبية تتعلم بنابلس او جامعات الاردن او دول اوروبية رغم انو قسط الجامعة بكون اضعاف واضعاف قسط الجامعة الاسراءيلية (اقساط الجامعة باسراءيل ممكن بسنتين تحصيلها لكل فرد يعمل سنتين بعد الثانوية)

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.