مسرحيه نور تحصد بجداره جائزة الجمهور

تاريخ النشر: 21/10/21 | 14:11

المسرحيه المونودراميه ” نور”تاليف واخراجي ناظم شريدي وتمثيل شروق حجازي تحصد في مهرجان مسرحيد في عكا للعام ٢٠٢١ جائزة الجمهور .
وخلال اربع ايام المهرجان المتتاليه لاقت المسرحيه نجاح كبير مع إقبال جماهيري منقطع النظير ومنذ الليله الأولى في المهرجان والى آخره امتلأت القاعه في الجمهور الغفير ومع الاسف الكثير منه بقي خارج القاعه بانتظار الحصول على التذاكر .
أما الممثله شروق حجازي باغتت وفاجئت جمهورها بادائها التمثيلي والحركي الأكثر من رائع خلال تنقلها من شخصيه لاخرى وفي نهاية العرض وقف الجمهور طويلا مصفقا ومعجبا بلتمثيل والاخراج المميزين .
ولجماهيرنا الكرام اللذين لم يحالفهم الحظ بالدخول ومشاهدة المسرحيه نعلمكم بأن المسرحيه ستنطلق في ماراثون عروض في كافة مدننا وقرانا العربيه.


نبذة عن المسرحيه المونودراميه
المخرج الفحماوي المعروف ناظم شريدي، له باع طويل في الإخراج التلفزيوني والسينمائي والمسرحي، ومنذ سنوات كان يحاول جاهدًا المشركة في مهرجان “مسرحيد لكن الظروف لم تسمح بذلك، وها هو اليوم وخاصّة بعد أن نجح نجاحًا باهرا في مونودراما “الحرية” وهي من تأليه وإخراجه، سيعيد الكرّة مرّة أخرى بمونودراما جديدة بعنوان “نورا” في مهرجان مسرحيد  -عكا .المسرحيه اجتماعيه تعالج جذور التمييز الممنهج ضد النساء وأسباب حالات التعنيف والتنمر والقتل. تدور الاحداث في ديرة افتراضيه مختلقه، وحسب تقاليد تلك الديرة، أي فتاه وامرأة تقتل بتهمة العار وشرف العائلة يمنع دفنها في مقبرة الديرة ويفرض على أهلها ترحيلها لمكان مجهول يطلق عليه “وراء الشمس” حيث يتم دفن جثمانها في مقبرة مع أرقام سرية.ورغم الحراسة المشدّدة على المقبرة تنجح احدى الضحايا بالتسلل لحشود الناس، مناشده إياهم، ايقاف دوّامة الظلم والطغيان ضد النساء وعدم تكرار أخطاء الأسلاف.المسرحية من تأليف واخراج: ناظم شريدي، تمثيل: شروق حجازي، تسجيل تنفيذ موسيقي: الياس زغروري، مساعدة مخرج: عواطف مصري قدورة، تصميم ديكور وملابس: ناظم شريدي، تنفيذ ديكور: يوسف كساب محاميد، خليل قدورة. تنفيذ ملابس: روبي، تمثيل فيديو: عواطف مصري قدورة، تصوير ومونتاج فيديو: أحمد سويدان، تصوير فوتوغرافي: دورون سبيكتور، علاقات عامه: رحاب صميدية، انتاج: نور- للخلق والابداع والشفاء.

الحجز والاستفسار. على تلفون . 0506236792
ميل [email protected]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة