وزير الصحة هوروفيتس ونواب بزيارة للمستشفى الفرنسي في الناصرة

تاريخ النشر: 14/10/21 | 18:50

قام اليوم الخميس وزير الصحة نيتسان هوروفيتس بمرافقة عضوي الكنيست علي صلالحة وغيداء ريناوي زعبي وعدد من كبار موظفي وزارة الصحة بزيارة تعارفية للمستشفى الفرنسي في الناصرة، قامت باستقبالهم راهبات وإدارة المستشفى.
في اللقاء عرض مدير عام المستشفى الدكتور نائل الياس على الحضور نبذة عن تاريخ المستشفى العريق منذ نشأته وحتى اليوم مستعرضاً أهم المشاريع الحالية التي يقوم بها المستشفى والرؤيا المستقبلية له والتي تتضمن توسيع الخدمات الشاملة لطب الأطفال وتحديث قسم الخدّج وإقامة قسم للعلاج المكثّف للأطفال.
في كلمته، شكر الوزير هوروفيتس إدارة المستشفى على استقبالهم وأشاد بدور المستشفى في تقديم الخدمات الصحية لأهالي الناصرة والمنطقة وتحدّث عن التحديات العامّة التي تواجه الجهاز الطبي في البلاد.
من بعد الجلسة قام الوزير والوفد المرافق بجولة في أنحاء المستشفى، حيث قاموا بزيارة لقسم الخدّج، واطّلعوا على عمل الطواقم المهنية فيه وعلى التجهيزات الحديثة التي يحتويها القسم، فأبدى الوزير إعجابه الشديد بالخدمة والمهنية التي يتحلى بها القسم وطواقمه، وشدد على أهمية توسيع القسم ليكون قسماً محمياً.
بعد ذلك قام الوفد بزيارة لقسم كورونا الأطفال، الذي أقيم في المستشفى اثر تفشي وباء كورونا، بمساعدة ودعم وزارة الصحة، وأثنى الوزير على هذا القسم والطواقم العاملة فيه. وقد التقى الوزير بعدد من الأطباء الذين يعملون تخصصهم في طب الأطفال بالمستشفى الفرنسي.
وفي النهاية توجه الوزير والوفد المرافق الى موقع بناء قسم طوارئ الأطفال المحمي، والذي من المتوقع افتتاحه قريباً، وأبدى الوزير انفعاله من المشروع متمنياً النجاح للمستشفى بإتمامه.

في تعقيب لعضو الكنيست علي صلالحة قال: “بما أنني عضو في لجنة الصحة بالكنيست فإنني مطّلع عل الصعوبات والعقبات التي تواجه المستشفيات، لكن استمرار عملها هام جداً فهم يقدمون العلاج لسكان الشمال عرباً ويهوداً . سأعمل مع وزير الصحة نيتسان هوروفيتس على تحسين الخدمات الصحية للمواطنين سكان الشمال ولضخ الميزانيات وتقليص الفجوات في الخدمات الصحية”.
أما عضوة الكنيست غيداء ريناوي زعبي فقد عقبت على الزيارة للمستشفى الفرنسي بقولها: “لقد تأثرت اليوم خلال جولتي في المستشفى الفرنسي، خاصة من قسم الخدّج وقسم الأطفال. أشكر وزير الصحة نيتسان هوروفيتس على قدومه معي إلى المستشفى الفرنسي والإطلاع على المشاريع الهامة التي يقودها الطاقم المهني”.

في نهاية الزيارة شكر الوزير هوروفيتس إدارة وطواقم المستشفى على العمل الدؤوب والنجاح بالتطور الدائم وتأدية الخدمات الصحية اللازمة لسكان المنطقة واعداً إدارته بتقديم كافة أشكال الدعم لضمان استمرار هذا النجاح.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة