منصور عباس والكنابس

تاريخ النشر: 14/10/21 | 10:07

بقلم: شاكر فريد حسن

صوتت القائمة العربية الموحدة برئاسة الدكتور منصور عباس لصالح اقتراح قانون استخدام الكنابس (القنب)، الذي قدمته عضو الكنيست من الائتلاف الحكومي شيران هسكيل من حزب تكفاه حدشاه، وقد مر اقتراح هذا القانون بالقراءة التمهيدية.

وكانت الموحدة توجهت إلى دار افتاء تابعة للحركة الإسلامية الجنوبية لأخذ استشارتهم بشأن الاستخدام الطبي للكنابس، ورغم أن أصحاب الإفتاء اعتبروا القانون بشكله الحالي ليس مقبولًا، ورغم ذلك صوتت القائمة الموحدة معه.

إن السماح باستعمال مخدر الكنابس وبيعه خارج الصيدليات سيكون بلا ضوابط ويفتح المجال والباب على مصراعيه لانتشار المخدرات في مجتمعنا العربي، وأن بيع الكنابس وامتلاكه لن يعرض الشخص لطائلة القانون.

إن استعمال هذا النوع من المخدرات يسبب الإدمان ويؤدي إلى أضرار عقلية وصحية، وإقرار قانون استخدامه لا يصب في مصلحة ومستقبل شبابنا ويزيد من تفشي الجريمة في المجتمع العربي أكثر مما هو عليه الآن.

وفي الحقيقة أن استخدام هذا النوع من المخدرات للأغراض الطبية متاح منذ عشر سنوات ولذلك لا حاجة لهذا القانون، وما جرى أمس من التصويت عليه هو شرعنة غير مباشرة لبيع وترويج هذا المخدر، وله تداعيات خطيرة، ويشكل ضررًا مباشرًا على أبناء الشبيبة والشباب العرب، في ظل تصاعد العنف والجرائم والاتجار بالمخدرات.

ويبدو واضحًا ان تصويت الموحدة مع القانون يعود لأسباب حزبية وائتلافية، وقد فضل عباس وجماعته الائتلاف الحكومي برئاسة نفتالي بينيت على المجتمع العربي ومستقبل شبابنا، فتبًا لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة