إختتام مشروع “الوقاية من الاَفات الإجتماعية” بالثانوية التكنولوجية عرعرة

تاريخ النشر: 01/05/14 | 23:42

أقامت المدرسة الثانوية التكنولوجية عرعرة –سخنين في قاعة ميس الريم عرعرة, حفلاً اختتامياً لخص برنامجاً منهجياً كاملاً كان قد بدأ منذ بداية السنة الدراسية الحالية بموضوع الوقاية من الآفات الاجتماعية وخاصة الكحول, المخدرات والعنف.
وقد استهل الحفل المربي سعد عسلي مدير المدرسة حيث ألقى تحية على الحضور وسلط الضوء على أهمية هذا الحدث بالنسبة لطلابنا لحمايتهم ووقايتهم من شرور تلك المؤذيات الخطيرة, بسياق حديثه تطرق الاستاذ سعد عسلي لمجمل المشروع على كافة الفعاليات التي تخللت البرنامج خلال السنة الدراسية الحالية, حيث قام المحاضر الاستاذ قاسم طربيه بإلقاء محاضرات للطلاب والاهالي تطرق فيها الى مواضيع الادمان على التدخين والمخدرات موضحاً مدى خطورة الاستعمال لهذه المواد المؤذية وكيفية الوقاية منها, وللأهل أوضح كيفية تمييز ضائقة لدى المراهق وأساليب عديدة لانتشاله من براثن هذه السموم القاتلة.
وقدم الدكتور بدر عثامنة  محاضرات حول تطوير التفكير الايجابي, تعزيز الحصانة الذاتية وتقوية القدرة النفسية لرفض تناول المواد القابلة للإدمان على أنواعها تحت الضغط الجماعي “ببساطة قم برفضها”.
الاستاذ ابراهيم ابو ريا قدم محاضرات مختلفة حول موضوع الادمان على الكحول والمشروبات المسكرة, هذه المحاضرات تخللت فعاليات تثقيفية تعليمية لتوضيح تأثير الكحول على قدرات الانسان للقيام بالوظائف المختلفة خاصة القدرة على التركيز والمتابعة مستعيناً بالسياقة كمثال على وضع يحتاج به الانسان لكامل وعيه وسيطرته على نفسه.
بالإضافة لكل ذلك قامت المدرسة باستضافة الشرطة الجماهيرية والتي ألقت محاضرات للطلاب حول الجانب القانوني للمخالفات التي تخص مواضيع الكحول, المخدرات والعنف, بهذه المحاضرات تم التطرق الى وضع جيل الشبيبة وخطورة التورط بهذه الامور والعقوبات المختلفة التي تفرض على من يتعامل مع هذه الامور, استعمالاً أو تحفيز اخرين للاستعمال.
بعد انهاء الاستاذ سعد عسلي كلمته وبإشراف المستشارة التربوية سونيا عسلي قام كل مربي صف مع طلابه بنقاش مواضيع الادمان والعنف على أشكاله وكيفية مكافحة هذه الظواهر بطريقة فعالة, الفعالية تخللت تداخلات من المستشارات سونيا عسلي وملك مواسي حيث قام الطلاب بكسر الكثير من الأساطير التي تتعلق بهذه الآفات.
من بعد ذلك تم عرض مسرحية هادفة بعنوان “كريز” من تمثيل الموهوب بيان عنتير ومن تأليف واخراج عادل أبو ريا من مسرح الجوال, المسرحية تخللت مواقف ولحظات مؤثرة أسرت الحضور وألهمت الطلاب عن واقع الحال عند سيطرة السموم على الارادة الحرة.
في نهاية الحفل قامت المستشارات والمدير بفتح المجال للطلاب لإلقاء أسئلتهم على الممثل بيان حول ما شاهدوه بالمسرحية ومن بعد ذلك قامت المستشارات بتلخيص فعاليات اليوم.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17
rf (7)

rf (1)

rf (2)

rf (3)

rf (4)

rf (5)

rf (6)

‫11 تعليقات

  1. والله انك منور يا استاذ هانى الشمالى

  2. مشروع رائع ومميز ويحتاج له جميع الطلاب بسبب الظواهر الغير اخلاقيه التي نراها بمجتمعنا…. يعطيكم العافيه الى الامام

  3. منورين استاذ هاني وعتاب ما شاء الله يحماكم ربنا ويخليكم سند وقدوه لشبابنا وبناتنا

  4. احيي كل طاقم المعلمين على هذا المجهود ، عله ينفع بشبابنا وقدوتنا ان شاء الله وكل الاحترام للمعلم محمد خطيب على مجهوداته القيمه والمفيده للطلاب والذي يؤدي دوره بأكمل وجه وجميع الطاقم

  5. كل هذا من الاشياء الرائعة واعجبنني هذا المشرو ع. فانا الان ا ريد ان انضم الى سيادتكم المحترمة فاطلب منكم كيف ذالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة