• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كفر قرع:تدشين ثانوية أمجاد للعلوم التكنولوجية

    وسط حضور مُلفت ومهيب من رجالات وسيدات التربية والتعليم والتفتيش والادارة التربوية، اعضاء المجلس المحلي، مديري الاقسام في المجلس المحلي وشخصيات ادارية وتربوية لها بصمتها في جهاز التربية والتعليم القرعاوي، تم صباح اليوم الثلاثاء 05.10.2021 حفل تدشين مدرسة امجاد الثانوية للعلوم التكنولوجية برانكو فايس في كفر قرع الأولى من نوعها في المجتمع العربي.

    وذلك بحضور ومشاركة مدير لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم الدكتور هرئيل ساعر والمحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي والسيدة سينا زحالقة مركزة التفتيش العربي في لواء حيفا والسيد نظير زحالقة القائم بأعمال الرئيس , والسيد سامي زيد نائب الرئيس , الى جانب مديرة مدرسة امجاد السيدة عنات عزب والسيدة اورنا فريدمان مندوبة شبكة ادارة مدارس برانكو فايس.

    وفي اجواء احتفالية فقد تم قص الشريط للإعلان عن الانطلاقة الرسمية لمدرسة أمجاد التكنولوجية، وقد تخلل الحفل خطابات جوهرية ترمي الى التأكيد على ضرورة الاهتمام بكل الفئات التحصيلية في المجتمع وايجاد الاطر الاكثر ملائمة لأصحاب الميول والتوجهات التكنولوجية والصناعية وخلق الاجواء الهادئة والدفيئة التربوية المناسبة التي تليق بظروفهم وطموحاتهم.

    افتتحت وتولت عرافة الحفل السيدة السيدة عنات عزب مديرة مدرسة امدجاد التكنولوجية برانكو فايس والتي عبرت عن سعادتها بهذا اليوم الاحتفالي لتدشين مدرسة تفعم بالحياة والعطاء من خلال طاقم مهني مُحب لطلاب المدرسة، مشيرة الى اهتمامها الكبير بهذه الشريحة من الطلاب وخلق المناخ التربوي الامثل من اجل اكتشاف الطاقات الكامنة والبارزة في كل طالب وطالبة والمضي معهم قُدماً نحو تحقيق احلامهم وطموحاتهم.

    وقد تحدث المحامي فراس احمد بدحي رئيس مجلس كفر قرع المحلي في كلمته عن تربع قضية التربية والتعليم على رأس سلم اولويات الرؤيا الادارية للمجلس المحلي، مؤكداً على ضرورة وجود مدرسة تكنولوجية مهنية وهادفة في كفر قرع لخلق الاطار التربوي السليم للطلاب اصحاب الميول الصناعية والتكنولوجية واحتضانهم على النحو المرجو، مشيراً الى ان الامم تُقاس باهتمامها بكل الفئات التحصيلية وليس فقط بالفئات التي ترفع راية الامتياز والتفوق التحصيلي، فعلى الرغم من ان كفر قرع تعتبر سيدة الطليعة بنسبة الاكاديميين وعدد الاطباء على مستوى البلاد، الا ان اصحاب الحرف والتخصصات التكنولوجية هم محط اهتمام ورعاية المجلس المحلي، وهم فئة لا تقل اهمية عن التخصصات الأكاديمية الاخرى بتاتا،بل انها شريكة ببناء مجتمع عصري ومتكامل. ووجه المحامي بدحي عظيم شكره للأسرة الادارية التربوية القرعاوية ولأعضاء المجلس المحلي وقسم المعارف معتبرا اياهم شركاء فعليين في هذا الانجاز الذي يدعو الى المفخرة والاعتزاز.

    ومن خلال فقرة غنائية اضفت على الحفل جواً من التفاؤل والفرحة فقد ابدعت الطالبة شيرين جبارين برفقة المدرب الاستاذ محمد بصول بتقديم اغنية “اجيال” والتي تحمل معان من التفاؤل والامل والمستقبل النير.

    وفي كلمة مؤثرة على شرف حفل التدشين فقد اثنى الدكتور هارئيل ساعر على الجهود الجبارة والحثيثة للمحامي فراس احمد بدحي ريس مجلس كفر قرع المحلي الذي تُحركه رؤيا تربوية بحتة من خلال الجهود والمساعي البومية التي لا تعرف الكلل والملل من اجل النهوض بجهاز التربية والتعليم نحو تمكين بارز لكل مراحلة وتخصصاته بُغية تسخير كل الامكانيات للطالب القرعاوي نحو غد تربوي مشرق. كما واكد ان اللواء يبني على المدرسة الكثير من الآمال المتعلقة بتمكين الطلاب والطالبات اصحاب التوجهات المهنية والتكنولوجية لما يحمل الامر من دلالات وانعكاسات تربوية جوهرية. كما واكد مدير لواء حيفا في وزارة المعارف ان التربية والتعليم هما مفتاح الحراك الاجتماعي والنجاح في حياة الافراد في كل مجتمع، مؤكدا ان كفر قرع في مكان تُحسد عليه بمناخها التربوي المميز.

    من جهتها ومن خلال كلمة مقتضبة فقد اشادت السيدة اورنا فريدمان مندوبة شبكة ادارة مدارس برانكو فايس بالتعاون البناء بين المدرسة وشركة برانكو فايس مؤكدة ان هذه العزيمة والتعاون المهني الصادق بين المجلس المحلي وشركة برانكو فايس وإدارة المدرسة بطاقمها التربوي المميز سوف تعود بالخير والفائدة على الطلاب مشيدة بالجهود التي تبذلها السيدة عنات عزب لرفعة المدرسة.

    وقد قام المحامي فراس احمد بدحي الى جانب السيد محمود حسن مصالحة بتكريم الدكتور هريئيل ساعر مدير اللواء على مواقفة البارزة والداعمة لجهاز التربية والتعليم في كفر قرع ومهنيته العالية التي تدعم قضايا كفر قرع التعليمية، كما وقاموا بتكريم وتهنئة السيدة عنات عزب مديرة مدرسة امجاد التكنولوجية على تبوئها لمنصب ادارة المدرسة راجين لها ولمدرسة امجاد مسيرة من النجاحات والتميز الاداري المليئة بالمجد والتألق.

    من إبراهيم ابوعطا

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. مبارك للغالية المربية القديرة والاخت العزيزة والجارة الصديقة عنات عزب أم بشير، نتمنى لك التوفيق ولا شك انك متميزة وكفؤ لهذا المنصب . ما شاء الله

    2. لا حول ولا قوة الا بالله . اللهم أصلح احوالنا وألف بين قلوببنا ولا تبتلينا بما ليس لنا به صبرا

    3. نبارك افتتاح هذه المدرسة التكنولوجيّة الهامّة
      والتي يجب أن تحتضن جميع المستويات.
      المؤسف أنّ أعضاء لجنة المعارف – وأنا منهم –
      لم تتمّ دعوتهم للمشاركة في هذا الحفل!

    4. ألف مبروك للمديرة أم بشير الغالية تستحقين المنصب وأنت أهل له.
      يا حضرة المفتشين والمديرين ومدير قسم المعارف سؤالي لكم هل دخلتم مرة لأحد صفوف المدارس فجأة بدون سابق إنذار ورأيتم طلابنا عن قرب ومعلمينا كيف يعانون كل يوم من الإهمال والتكيل والذل والطلاب بالمثل يعانون. هل فحصتم احتياجات المعلمين أو الطلاب؟المعلمين مثل الماكنة بدون أحاسيس وبدون تعزيز ولا إحترام وكذلك الطلاب فقط يتلقون المواد التدريسية بدون متعة. أناشد حضراتكم جميعا من نراهم في الصور الجميلة أن تدخلوا لحيز الصف وتشعروا لأنعال الطلاب والمعلمين وبعدها تستمتعون بلحظاتكم هذة.

    5. ام البشير خساره كبيره لطلاب عرعره وهنيئا لطلاب كفر قرع على كل حال الف مبروك وبتوفيق

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.