ب. مشهراوي يحاضر لطلاب أهليّة أم الفحم

تاريخ النشر: 30/09/21 | 21:24

بدعوة من المدرسة “الأهليّة” في ام الفحم وقسم الاستشارة الذي يضم دكتور حمزة اغبارية والمستشارة ايمان يحيى، استضافت المدرسة بروفسور يوسف مشهراوي – الباحث والمحاضر في جامعة تل ابيب والمسؤول عن لجنة دمج العرب في الجامعة، بمرافقة السيد شادي عثامنة مدير التسويق للمجتمع العربي في الجامعة، وذلك ضمن محاضرات التوجيه الدراسي المخصصة لطلاب صفوف الثاني عشر.
وقد القى الضيف محاضرة امام الطلاب تمحورت حول التعليم العالي في إسرائيل والتحديات التي يواجهها الطلاب العرب خاصة وسبل التعامل معها. كما وتطرق الى دراسة قام بها مستشار المدرسة دكتور حمزة اغبارية حول واقع خريجي المدرسة بين السنوات 2004-2018، والتي تضم المعلومة المهمة وهي ان 30% من خريجي المدرسة انهوا تعليمهم الاكاديمي في جامعة تل ابيب.
كما وتطرق في مستهل حديثه الى مسيرته الشخصية، وأهمية ان يعمل الطالب على تحدي الصعوبات والمثابرة من اجل الوصول الى أهدافه وتحقيق طموحاته، الامر الذي نال اعجاب الطلاب.
ومن النقاط المهمة التي اهتم بالتركيز عليها هي حث الطلاب على التوجه للبحث العلمي وعدم الاكتفاء فقط بنيل اللقب الاكاديمي، خاصة في ظل المساعدات التي تعرضها الجامعة للطلاب ومدى اتاحية الامر.
هذا وأثنى الضيف على الجهود التي تبذلها المدرسة في سبيل توجيه الطلاب دراسيا ومنحهم إمكانية الانكشاف باكرا للعالم الاكاديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة