• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    طرق العناية الصحيحة بالشعر المجعد

    صاحبات الشعر المجعد وحدن يعرفن مدى صعوبة الحفاظ عليه. يمكن أن يكون تحديد روتين العناية بالشعر المناسب للشعر المجعد أمراً صعباً بعض الشيء. هذا النوع من الشعر أكثر عرضة للتجعد وغالباً ما يكون خشناً. ولكن إليك الأخبار السارة يمكن للتقنيات والمنتجات الصحيحة أن تجعل العناية بشعرك المجعد سهلاً.

    كيف تعتني بشعرك المجعد؟
    1. التدليك بالزيت الساخن
    التدليك بالزيت الساخن سوف يعمل على ترطيب شعرك بعمق وإصلاحه من الداخل. كما أن التدليك يجعل شعرك ناعماً وسهل التصفيف وفك تشابكه. يمكنك التدليك بزيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز. اتركي زجاجة الزيت في وعاء من الماء الساخن لبضع ثوان لتسخينها. يمكنك بعد ذلك استخدامه لتدليك شعرك.
    2. أقنعة الشعر
    قناع الشعر يساعد في إصلاح الشعر المجعد. كما أنه يمنع تلف الشعر ويساعد في تحديد تجعيد الشعر. يمكن أن يكون قناع الشعر الذي يتم شراؤه من المتجر مثالياً. يمكنك أيضاً تحضير قناعك الخاص في المنزل بالبيض والموز والزبادي. امزجي المكونات (بيضة ، وموز ، ووعاء من اللبن) وضعي المزيج على شعرك. اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بالشامبو كالمعتاد.
    3. خل التفاح
    تعمل حموضة خل التفاح على إغلاق وتسطيح بشرة الشعر. هذا يجعل شعرك أكثر نعومة ويسهل فك تشابكه. اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وبضع قطرات من زيت اللافندر في كوب من الماء البارد. اسكبي المزيج على شعرك بعد غسله بالشامبو. اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء العادي.

    4. تكييف عميق
    يتطلب الشعر المجعد ترطيباً إضافياً. يمكن أن يساعد التكييف العميق. يمكنك ترطيب شعرك بعمق مرة كل أسبوعين لإضفاء التغذية والرطوبة. أي مكيف عميق بالكيراتين مثالي.
    5. الغسل المشترك
    يمكن أن يؤدي الغسل المشترك (تخطي الشامبو وغسل شعرك بالبلسم) إلى إحداث المعجزات. تسمى أيضاً “طريقة عدم التبرز” ، وتتطلب منك ترطيب شعرك كلما قمت بغسله. يمكنك استخدام شامبو خفيف ومنقي وخالي من الكبريتات مرة واحدة في الأسبوع. تجنبي البلسم الذي يحتوي على السيليكون.
    6. تجفيف الشعر
    تعمل مجففات الشعر على تجريد شعرك المجعد من الرطوبة. يمكنك بدلًا من ذلك وضع القليل من البلسم الذي يترك على الشعر بعد الخروج من الحمام وتجفيف شعرك بمنشفة من الألياف الدقيقة وتركه يجف في الهواء.
    7. ترطيب الشعر
    يحافظ الترطيب المنتظم على تجعيد الشعر صحياً ولامعاً. كما أنه يجعل عملية فك تشابك الشعر أمراً سهلاً.
    8. منتجات أقل
    سواء كان ذلك مصلاً أو جلاً أو موساً أو مكيفاً يترك على الشعر – حاولي استخدام أقل قدر ممكن من المنتج. سيؤدي تطبيق الكثير من أي منتج إلى زيادة وزن تجعيد الشعر ويؤدي إلى تراكم المنتج.

    9. استخدام أقل لأدوات تصفيف الشعر بالحرارة
    تعمل المكاوي المسطحة ومكواة التجعيد ومجففات الشعر على تجفيف وإتلاف تجعيد الشعر. الاستخدام المتكرر لهذه الأدوات يمكن أن يفسد شكل تجعيد الشعر ويسبب تقصف الأطراف. لا تستخدمهم أكثر من مرة في الشهر.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.