إفتتاح مركزَ علاجٍ للكورونا في أم الفحم

تاريخ النشر: 30/09/21 | 8:44

افتتح الاثنين 27.9.2021 في عيادة الهرم في مدينة ام الفحم أول مركز علاج لمصابي الكورونا من قبل خدمات الصحة الشاملة “كلاليت”، والذي يعد المركز الأول على مستوى البلاد، عربًا ويهودًا، حيث يعطي المركز العلاج لأشخاص مصابين بفيروس الكورونا.

وفي حديث مع الممرضة فادية محاجنة – مركزة ملف الكورونا بمديرية شومرون للمجتمع العربي ومنسقة العلاج – قالت: “هذا أول مركز لعلاج الكورونا على مستوى البلاد كلها، العلاج عبارة عن مضادات حيوية تعطى لمصاب يالكورونا، والذي يسمى Regn-Covid ريجنيرون، العلاج يعطى لأشخاص مصابين بالكورونا من جيل 65 عامًا فما فوق، مع اعراض خفيفة إلى متوسطة، بخاصة أشخاص لم يتلقوا التطعيم ضد الكورونا، وعندهم أمراض مزمنة من قبل، وذلك بهدف منع تدهور الحالة الصحية للمصاب”.

وتضيف الممرضة فادية محاجنة: “يوم أمس الاثنين تم علاج أول مصابين اثنين بالكورونا، وقد حصل تحسن في حالة الاثنين بعد تلقي العلاج. العلاج يتم بأعلى المواصفات من حيث نقل المصاب بسيارة إسعاف خاصة، طاقم طبي مهني بأعلى المستويات، مركز مجهز بأحدث الأجهزة الطبية، مع الاخذ بعين الاعتبار أسباب الوقاية التامة في المركز.”

وتختتم بالقول: “الطاقم العلاجي يضم كلًا من الاختصاصيين المهنيين أصحاب الخبرة والتجربة: سلسبيل محاميد – ممرضة مسؤولة، د. يسري أبو سيف – طبيب مسؤول، د. محمد محاجنة، وسيم قشوع، و د. روعي فيرونا، و د. جولي شلايفر من إدارة قسم الكورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة