تكريم ناشطات إجتماعيات في أم الفحم

تاريخ النشر: 26/09/21 | 7:35

نظم الثلاثاء حفل تكريم لمجموعة نساء العين، التابعة لوحدة العمل الجماهيري – قسم الخدمات الاجتماعية – بلدية ام الفحم، بحضور د. سمير صبحي – رئيس البلدية، والعاملة الاجتماعية الجماهيرية نرمين شبلي – مركزة المجموعة، وذلك شكرًا وعرفانًا لهن لمجموعة نساء العين، المتطوعات والناشطات في العمل الجماهيري، واللاتي يبادرن وعلى مدار عدة سنوات لإنجاز العديد من المشاريع الجماهيرية لخدمة ومصلحة أهالي حي عين إبراهيم خاصة، وأم الفحم عامة.ومن اهم إنجازات ومشاريع المجموعة كانت ما يلي:
1. بادرت مجموعة نساء العين بشراكة مع المجموعات النسائية القيادية في البلد، لتنظيم تظاهرة نسائية عقب جرائم القتل التي شهدتها مدينة ام الفحم لإتاحة الفرصة لعائلات الثكالى وذويهم للتعبير عن الغضب ورفع شعارات تندد بوقف سفك الدماء ومطالبة الشرطة بتأدية عملها.
2. عملت مجموعة نساء العين في ظل ازمة الكورونا على تجنيد نحو 150 طردًا غذائيًا لعائلات المعوزة، وتم توزيعها داخل حي عين إبراهيم على يد نساء العين.
3. تعمل مجموعة نساء العين على إقامة حديقة جماهيرية تتخللها مزروعات موسمية لجميع أنواع الخضار والفواكه، وإتاحة الفرصة للجلوس بين أحضان الطبيعة بعد ان حصلت المجموعة على مساحة أرض خاصة في منطقة عين إبراهيم.
4. اهتمت مجموعة نساء العين بشريحة المسنين، خاصة في ظل ازمة الكورونا فقامت بزيارات بيتية لجميع المسنين والمسنات في حي عين إبراهيم مع توزيع هدايا تم تجنيدها من قبل متبرعين من داخل الحي بهدف عدم الشعور بالوحدة وتقديرًا لمكانة المسن في مجتمعنا العربي.
5. اقامت مجموعة نساء العين احتفالًا بذكرى الاسراء والمعراج في متنزه سويسة بحضور الشيخ حسين وليد، تضمن الحفل اناشيد دينية وفقرات تربوية متنوعة مع اتاحة الفرصة للأطفال بإبراز مواهبهم في الرسم والنشيد وتم توزيع الحلويات والهدايا بهذه المناسبة.
6. افتتحت مجموعة نساء العين أيام مبيعات عشية عيد الأضحى المبارك الأخير حيث جندت المجموعة العديد من الملابس الجديدة شملت جميع الأجيال للذكور والاناث وكذلك ادوات منزلية وحقائب بأسعار رمزية. استمرت أيام المبيعات ثلاثة أيام متتالية في مركز العين التابع للمجموعة، حيث حضر جمهور من مختلف البلدان والقرى.
جدير بالذكر أن جميع المشاريع والتخطيطات التي نفدتها مجموعة نساء العين قد تمت في مركز العين، والذي تم التبرع به عن روح المرحوم الحاج توفيق الحاج موسى أبو زياد بهدف تعزيز العلاقات داخل الحي وبين الافراد. وقد ساهمت الحاجة ام زياد وابناؤها في منح وفتح المركز امام نساء العين للاستمرار في المشاريع الجماهيرية والتشجيع لتحسين ظروف الحي ورفع الوعي الجماهيري.وقد شكر د. سمير صبحي الحاجة ام زياد وعائلتها خاصة وافراد المجموعة عامة وعبر عن مدى سعادته بوجود مجموعة قيادية في حي عين إبراهيم تهتم بشؤون الحي والبلد، داعيًا لتأسيس عدة مجموعات قيادية في كل حي كي تسهل على افرادها في تحقيق المطالب وانتشار الفعاليات الجماهيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة