“صورة النصر” في مهرجان الأفلام الدولي حيفا!

تاريخ النشر: 22/09/21 | 8:41

“الكاميرا كمان سلاح… الحكاية ليها أهمية.. مش أقل من الحدث نفسه”.

يستضيف مهرجان الأفلام الدولي في مدينة حيفا ، الفيلم “صورة النصر” للمخرج آفي نيشر ، والمرشح لـ 15 جائزة أوفير ، وهو من تمثيل: جوي ريجر ، أمير خوري ، إليانا تيدهار ، توم أفني ، ميش كلينشتاين ، علاء دقة ، إليشاع باناي ، نيتاع روث ، إلعاد ليفي ، آدم غباي ، كمال زايد ، نير كنعان ، عبد الله العقل ، جيل كوهين ، عميت موريشيت ، دانيال نصير ، رشا جهشان ، ايتمار زوهار ، يوناتان باراك ، هشام سليمان.

تدور أحداث الفيلم في كيبوتس نيتسانيم ، في العام 1948 ، حيث وصلت فصيلة من كتيبة جفعاتي لحماية السكان المحليين في الفترة التي تسبق القتال المترقب. في الوقت نفسه، تتمركز فصيلة مسلحة من الجنود المصريين أمام الكيبوتس الصغير ، برفقة مخرج سينمائي شاب (أمير خوري) وظيفته توثيق القتال ، وخاصة تحقيق “صورة النصر” للجيش المصري.

في العالمين المنفصلين والمتعادين – الإسرائيلي والمصري – تتطور العلاقات الرومانسية والودية والمسلية في ظل الخطر. يوثق المخرج المصري كلاً من ما يحدث في القرية، ومن بعيد ، ما يحدث في الكيبوتس المقابل ، ولدهشته ، يجد الكثير من القواسم المشتركة بين الشباب في الجانبين. في الكيبوتس ، لفتت انتباهه شخصية مثيرة للإعجاب – ميرا بن آري (جوي ريجر) – التي تصر على المشاركة في أي عمل قتالي إلى جانب المقاتلين وفي نفس الوقت هي في علاقة صاخبة مع قائد القوات (يادين جيلمان) . يتحول فيلم المخرج المصري أكثر فأكثر إلى كوميديا ​​شبابية مذهلة ومتفائلة، لكن في النهاية يؤدي تسلسل غير متوقع للأحداث إلى مواجهة عنيفة بين الجانبين، ولا يتضح من سينتهي به المطاف مع صورة النصر.

تريلر / إعلان الفيلم الترويجي:
https://www.haifaff.co.il/%D7%A1%D7%A8%D7%98%D7%99%D7%9D/7929/%D7%AA%D7%9E%D7%95%D7%A0%D7%AA_%D7%94%D7%A0%D7%A6%D7%97%D7%95%D7%9F?fbclid=IwAR3kUVEv67GwuYSu5I1dXsRbvXBCxJ3MxzfPTSv3DXYFc3qgsg7E_F9JUp0

في الصورة : الممثل كمال زايد ، تصوير عميت يسعور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة