• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الجماهيري الطيبة يختتم دورات السباحة للطفولة

    عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي:”بإرشاد المدربة القديرة والمهنية رنا جابر مصاروة استضاف المركز الجماهيري الطيبة و مركز أسيل للصحة والسباحة خلال هذا العام أطفال مع صعوبات حركية وصعوبات في النمو والتطور وذلك بسبب جائحة الكورونا ‏ وبسبب انعزالهم عن العالم الخارجي مما سبب لهم عدم النمو بشكل طبيعي وصحيح في هذه الفترة فليس سرا على احد أن الكثير من الأطفال أصبحوا قليلي الحركة ولم يحركوا عضلاتهم واطرافها لكي تنمو بشكل طبيعي وصحيح مما سبب لهم ضعف في العضلات والحركة . ‏وبعد توجهات من الأهالي للمركز الجماهيري في الطيبة ولمركز أسيل للصحة والسباحة من خلال مراكز تطوير الطفل وذلك لفتح دورات خاصه لمعالجة هذه المشكلة في نمو الاطفال .

    ولان المركز الجماهيري الطيبة هو بيت كل الناس ويخدم كل ناس

    بادرا المركز الجماهيري الطيبة ومركز أسيل للصحة والسباحة بافتتاح دورة سباحة خاصة للرضع من جيل ثلاثة شهور حتى ثلاثة سنوات بإرشاد المدربة القديرة والمهنية رنا مصاروة جابر ومن خلال هذه الدورة تم مرافقة الأطفال اللذين كان لديهم صعوبات في النمو والتطور . المدربة القديرة الطيباوية رنا مصاروة جابر رافقت الأطفال مع الأمهات في تعلم السباحة بمهنية ‏تامة حتى وصلوا إلى الهدف المنشود “.

    وتابعت مرجية وأكدت”الدورة كانت عبارة عن 10 لقاءات كل لقاء ‫نصف ساعة من خلال هذه الدورة تم العمل مع الأمهات وإرشادهن عن كيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال في ظل جائحة الكورونا من ناحية حركيه وما هي الفعاليات والأدوات التي يجب أن يكتسبها أطفالنا لكي يتخطوا هذه الجائحة بسلام ولكي ينمون ويتطورون بصورة سليمة “.

    ‏وفي حديث لنا مع مدربة الدورة السيدة رنا مصاروة جابر قالت : بفضل الله تعالى ومنته كانت لدينا قصص نجاح باهرة فاجأتنا جميعا من الأطفال الذين لم يتعدى جيلهم السنة والنصف ولم ينجحوا في المشي أو الحبو ومع انتهاء هذه الدورة كانت النتائج مبهرة ومكللة بالنجاحات الكثيرة للأطفال الذين نجحوا في الحبو مباشرة مع انتهاء الدورة.

    ‏وأضافت مصاروة الطفلة سعاد جابر التي كانت تبلغ من العمر ثمانية أشهر أتت الى هذه الدورة وهي لا تستطيع الحبو وتعاني من مشاكل في التطور والنمو والحركة وضعف في العضلات وذلك حسب معايير مركز الأم والطفل ووزارة الصحة لذلك توجهت إلينا أم سعاد لكي نساعدها وأنا افقتها مهنيا والحمد لله وبفضل الله ومنته نجحنا في مساعدة سعاد وبعد 10 لقاءات أصبحت تحبو وتتحرك بشكل طبيعي وصحيح والآن اصبح تطورها صحيح وكامل ‏حسب معايير وزارة الصحة ومركز الأم والطفل.

    ‏مدير المركز الجماهيري السيد مصطفى ناطور عقب قائلا هذا النجاح الباهر يشجعنا على العمل على تنظيم دورات لهؤلاء الأطفال بصورة دائمة. مهم للمركز الجماهيري أن يقوم دائما في فعاليات ومشاريع ودورات التي تعمل على حل مشاكل في المجتمع سنواصل العمل وأشكر المدربة القديرة رنا جابر مصاروة على عملها الرائع والمخلص والناجح وكذلك نشكر مركز اسيل للصحة والسباحة على تعاونهم معنا ودعم المركز الجماهيري في تنظيم مثل هذه الدورات.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.