لجنة المبادرة التربوية في عارة وعرعرة تصدر فيديو حول التعليم المنفصل

تاريخ النشر: 05/09/21 | 14:03

أصدرت لجنة المبادرة التربوية في عارة وعرعرة مطلع العام الدراسي الجديد شريط فيديو حول موضوع التعليم المنفصل، ضمن خطواتها لحثّ المسئولين والأهالي على فتح مدارس منفصلة للبنين والبنات.
ويتحدّث الفيديو، وهو بطول نحو عشر دقائق، عن أهمية فصل البنين عن البنات في المدارس، انطلاقًا من كونه ضرورة شرعية، واستنادًا إلى أبحاث علمية ونفسية تؤكد أهمية فصل البنين عن البنات بسبب الاختلاف في وتيرة النموّ النفسي لدى كلٍّ منهما، وهو ما يعود بالفائدة على كلا الطرفين.
ويؤكد الفيديو أن ظاهرة العودة للمدارس المنفصلة بدأت تنتشر في السنوات الأخيرة في أنحاء العالم، بعد أن اكتوى العالم بنار الاختلاط في المدارس. ويؤكد الفيديو أن الاختلاط حالة طارئة يجب أن تنتهي، وأنّ الفصل هو الأصل في هذه المسألة، وأن الأولاد والبنات يشعرون براحةٍ أكبر في المدارس المنفصلة.


وحسب القائمين على المبادرة، فإنّ إنشاء مدرسة مستقلة للبنين وأخرى للبنات يُعتبر خطوةً هامة على طريق تنشئة جيل يتحلّى بالقيم الإسلامية الفاضلة، لكنّه لن يكون نهاية المطاف، حيث هناك حاجة لإدخال تحسينات على المناهج وعلى طواقم التدريس أيضًا.
ويدعو المبادرون قادة العمل التربوي والسياسي والاجتماعي في البلاد إلى تبنّي هذه المبادرة، وإنشاء شبكة مدارس أهلية منفصلة، على غرار ما هو موجود لدى اليهود المتدينين في البلاد. بل إن السنوات الأخيرة تشهد إنشاء مدارس منفصلة للبنات على يد نساء عَالمانيات من منطلق نِسْوِيّ من أجل تدعيم الفتيات وتعزيز شخصياتهن القيادية.
هذا، وكانت اللجنة أصدرت خلال الأشهر الماضية نشرة خاصة توضّح فيها موضوع التعليم المنفصل، ومن أجل تهيئة الرأي العام لقبول الفكرة ومساندتها.
فيما يلي رابط الفيلم:

‫4 تعليقات

  1. انتم الخطر الالحاد والانحلال والتشبه باليهود دليل على انهزامكم الفكري والثقافي وانعدام عزه النفس.

  2. التوعيه ثم الرقابه لأن الأبناء والبنات يتلاقون بكل مكان بالطريق بالمستوصف بالمتنزهات وغيرها الكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة