• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جرعة ثالثة للجميع وإعفاء من الحجر عند السفر

    أعلن مدير عام وزارة الصحة، البروففيسور نحمان أش، مساء اليوم الأحد عن سلسلة من الإجراءات والقرارات الجديدة التي أتخذت بعد استشارات واجتماعات لمسؤولي وزارة الصحّة، وأبرزها اتاحة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا متاحة لجميع المواطنين من 12 عامًا فما فوق، اضافة الى اعفاء العائدين من خارج البلاد من الحجر الصحي لكن بشروط.

    وأوضح ب. أش أنّ الجرعة الثالثة من لقاح كورونا أصبحت متاحة لجميع المواطنين فوق 12 عامًا من اليوم.
    وذكر مسؤولو وزارة الصحّة أنّ التطعيم سيُمنح لكل من مرّ 5 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح.

    وبحسب القرارات الجديدة فإنّ مدة صلاحية التطعيم والجواز الأخضر ستكون لـ6 أشهر من تلقي التطعيم الأخير (الثاني أو الثالث)، بمعنى أنّه في الأول من أكتوبر/تشرين أول 2021 ستنتهي مدة صلاحية التطعيم لكل مواطن تلقى الجرعة الثانية من التطعيم ومرّ على ذلك 6 أشهر.

    أمّا بشأن الحجر الصحيّ، فقد أوضح ب. أش ومسؤولون آخرون بوزارة الصحّة خلال لقاء مع وسائل الاعلام أنّه سيتم اعطاء تسهيلات للمواطنين الذين يحملون “الجواز الأخضر”، بحيث سيتم اعفاء المواطنين المتطّعمين من الحجر الصحيّ عند العودة من خارج البلاد بدءًا من 03.09.2021، بحيث لن يضطروا للبقاء في الحجر لمدة أسبوع بل لمدة 24 ساعة فقط أو الى حين ظهور نتيجة فحص الكورونا الذي سيجرونه عند الدخول للبلاد مع الاشارة الى أنّ القرار ساري المفعول عند العودة من الدول البرتقالية.

    وبخصوص المواطنين الذين تعافوا من كورونا وتلقوا وجبة تطعيم واحد، فقد صنّفتهم وزارة الصحّة على أنهم “محميون بشكل جيد” ولكنها لم تصدر أي قرار آخر بشأنهم، من حيث تلقي جرعة تطعيم آخرى أو من حيث الحجر الصحيّ.

     

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.